ردة فعل حساب المواطن بعد صدور أوامر الملكية 

677 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 4:08 مساءً
ردة فعل حساب المواطن بعد صدور أوامر الملكية 

ضمن المتابعات الحصرية لأهم أخبار حساب المواطن حيث عقب صدور الاوامر الملكية أمس افادت ادارة برنامج حساب المواطن أنَّ الدعم الذي يحصل عليه المواطنين المستحقين من حساب المواطن والمسجلين لدى البرنامج مستمر ولن يتم ايقافة مؤكدا على الصرف خلال ايام .

هذا ومن جهة أخرى بيّن الحساب عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم، أنَّ ذلك يأتي وفقاً للسياسات المعلنة، بالتزامن مع الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حيث يذكر أنَّ الأوامر الملكية، تضمّنت عودة العلاوة السنوية، فضلاً عن بدل لغلاء المعيشة، ومكافآت نقدية للمرابطين، والموظّفين الحكوميين، المدنيين والعسكريين، إضافة إلى زيادة في مكافآت الطلاب والطالبات السعوديين بـ 10% .

اما بخصوص أهم القرارات والتي اصدرت امس حيث اتخذت المملكة 8 قرارات لصرف بدل غلاء المعيشة لمواطنيها، حيث نصت القرارات على الآتي:

أولا: تصرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية (1439 / 1440هـ ) اعتبارًا من 1 / 1 / 2018م.

ثانيًا: صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره (1000) ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة.

ثالثًا: صرف مكافأة قدرها (5000) خمسة آلاف ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

رابعًا: إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ (500) خمس مئة ريال، وذلك لمدة سنة.

خامسًا: إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ (500) خمس مئة ريال لمدة سنة، على أن لا يُجمع بين هذا البدل وبين البدل الوارد في البند “رابعاً”.

سادسًا: زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة (10%) لمدة سنة.

سابعًا: تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص.

ثامنًا: تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ (000ر850) ثمان مئة وخمسين ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

المصدر - متابعات
رابط مختصر