ماكولات ومشروبات تسبب تراكم الدهون في البطن إحذرها

ماكولات ومشروبات تسبب تراكم الدهون في البطن إحذرها
تراكم الدهون

تراكم الدهون في البطن يكون في العادة بسبب العديد من الماكولات والمشروبات والتي تتسبب في زياده الوزن بشكل كبير فيما يجب ان يهتم جميع الاشخاص لهذه الماكولات ويعد الجهل العلمي بما تسببه الماكولات والمشروبات المتنوعة هو سبب من اسباب الاصابة بتراكم الدهون بالبطن وهو الامر الذي يؤثر علي الشكل الجمالي والصحي في نفس الوقت.

ويهتم الكثيرون يالتعرف علي العدات والماكولات الصحية والسليمة حتي يحافظ علي حياة مليئة بالرشاقة والصحة وبالاضافة الي الماكولات والمشروبات فان هناك بعض الاسباب التي لايدخل للشخص يد فيها تسبب له السمنة ومنها الوراثة والتغيرات الهرمونية والخمول البدني والنظام الغذائي.

المشروبات الكحولية والغازية سبب رئيسي في تراكم الدهون

تتسبب المشروبات الكحولية والغازية في تراكم الدخون بشكل كبير حيث ان المشروبات الكحوية بجانب التاثير المسكر الا انها تؤدي الي فقدان الكتل العضلية بالجسد والتي منها زياده الدهون وتضر بصحة الامعاء ايضا وهي نقطة بداية لتحقيق التوازن الصحي بكل تاكيد.

كما ان المشروبات الغازية التي تحوي علي (المواد الحافظة والاصباغ) والتي تحوي علي تركيزات سكرية التي تتخزن في صورة دهون بالبطن يفضل ان تتجنبها وتعمل علي استبدالها بالعصائر الطبيعية المصنعه بالمنزل والابتعاد عن العصائر المعلبة المضاف لها المواد الحافظة والغير طبيعية.

كربوهيدرات الخبز والارز

تعمل الكربوهيدرات التي تتواجد في الاطعمه الغنية بالكربوهيدرات (الارز – الخبز) حيث تحوي علي فيتامينات ومخادن منخفضة كما ان الاستهلاك الزائد فيها يعمل علي الاضرار بالجسد بشكل كبير فيما يجب ان يتم تجنبها والبدئ في تناولها بشكل محدود حتي لا تسبب التخمة وتراكم الدهون الزائدة المضرة علي الجسد والبدئ في ممارسة الانشطة البدنية وممارستها وربطها بنظام غذائي جيد.

فيما ننصحك بتجنب المشروبات الغازية والبدئ في الاهتمام بنظام صحي غذائي مميز ومناسب لحياتك اليومية فتختلف الانشطة الممارسة من شخص الي اخر, وفاهتمامك بالرياضة اليومية بالاضافة للكمية الغذائية المستهلكة خلال يومك يعد من الامور الهامة المساعده علي تحقيق اتزان صحي لجميع الاشخاص.

close