ثغرة فيس بوك خطيرة لارسال طلب صداقة دون معرفتك احذرها لحين حل المشكلة

ثغرة فيس بوك خطيرة لارسال طلب صداقة دون معرفتك احذرها لحين حل المشكلة
تغرة فيس بوك

لاحظ بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي من اختراق خصوصية الحسابات وتواد ثغرة فيس بوك خطيرة لدخول بعض الاشخاص الي حساباتهم دون موافقة علي طلبات الصداقة حيث لاتصل طلبات صداقه الي الحساب بل يتم ارسالها بدون علم صاحب الحساب نفسة وهو امر خطير لانعلم بعد ان كان لدي الفيس بوك علم به ام لا.

والثغرات الامنية تتواجد في انظمة تشغيل الحاسب ويتم تسلل المخترقين منها والتجسس علي المعلومات المختلفة ويختلف نوع الثغره باختلاف الجهاز او الموقع الالكتروني بكل تاكيد فيما تتواجد الثغرات الامنية في نوعين مختلفين ينصب عليهم التركيز (انظمة التشغيل – البرمجيات) فيما نواجه اليوم ثغره خطيرة للغاية تهدد موقع الفيس بوك والتي تاتي لتهدد خصوصية المستخدمين.

فيس بوك كموقع تواصل اجتماعي

فيس بوك الذي اصبح تحت مظلة شركة ميتا في الوقت الحالي والتي تاسست في نهاية يوليو من عام 2004 وهي شركة محدودة عمومية لتكنولوجيا المعلومات وهي من اكبر الشركات في سوق تداول بالولايات المتحدة الامريكية وقد بلغت ارباح سهم فيس بوك الي نحو (37%) من عام 2021 بزياده كبيرة عن عام 2020 بنحو 17%.

ويتكون فيس بوك من بنية تركيبية تتكون من كلا من (مارك زوكربيرغ) وهو رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لها, فيما ياتي شيريل ساندبرج وهو رئيس العمليات, فيما ياتي بعدها رئيس قسم التكنولوجيا وهو (مايك شكويبر) ويتاتي بعد ذلك المدير المالي للشركة وهو (ديقيد وينر) ويلي ذلك مدير المنتج.

ثغرة فيس بوك الخطيرة المتواجدة في الوقت الحالي

انتشر الحديث بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن وجود خلل كبير داخل الموقع وامتلاك بعض الاشخاص لامكانية التحكم في ارسال طلبات الصداقة من داخل بعض الصفحات للمستخدمين وهو امر يحدث عند دخول الشخص الي حسابك ورغبتة لارسال رسالة من حسابك الي حسابه الشخصي.

ومن صفات الخلل الجديد ايضا انه يتم داخلة ارسال طلبات عشوائية من حسابك الشخصي الي اكثر من شخص واحد بطريقة غير محدده وهو امر بدئ العديد من الاشخاص في الانزعاج منة وبدئوا في ارسال شكاوي الي ادارة فيس بوك للعمل علي اكتشاف وحل المشكلة.

عليك توخي الحذر في الايام القليلة القادمة من وصول بعض الاشخاص المجهولين الي حسابك عبر الفيس بوك.

close