ثغرة خطيرة لسرقة حسابك واموالك من خلال الواتساب تعرف عليها واحذرها

ثغرة خطيرة لسرقة حسابك واموالك من خلال الواتساب تعرف عليها واحذرها
واتساب

تطبيق المراسلات الشهير واتساب اصبحت تتوافر داخلة بعض الحيل التي يستغلها البعض في اختراق الحسابات والمعلومات الشخصية والبنكية ايضاً عليك توخي الحذر حيث وجه تطبيق واتساب للمستخدمين الي توخي الحيطة من التطبيقات التي تعمل علي افراغ الحسابات البنكية مستغلة ثغرات داخل تطبيق الواتساب.

حيث حذر الواتساب من وصول الهاكرز الي البيانات الشخصية بعد القيام بالتجسس عليهم بل في بعض الوقت يتم سرقة بياناتهم الشخصيه والصور ايضا بعد خداع الاصدقاء والحصول علي معلومات منهم حيث اصبح الواتساب الان مطمعاً للكثيرين للحصول علي بيانات شخصية فنصح التطبيق بتفعيل التحقق بخطوتين مع جميع الاشخاص عبر التطبيق.

ثغرة واتساب الجديدة

اوضح متخصصوا الامن السيبراني الي ان الحيل الجديده تعمل علي استغلال رمز الاستجابة او التسجيل للتحقق بخطوتين حيث يعمل الكثيرون علي استغلاله فقد ينتحل بعض الاشخاص هوية دعم واتساب للبدئ في سرقة البيانات حيث يسمح رمز التحقق بخطوتين علي سرقة حساب الواتساب والبدئ في تحميل البيانات الشخصية.

كما يحاول البعض البدئ في الاتصال عن طريق المكالمات الصوتية والمرئية من اجل انتحال شخصية دعم واتساب فقد تم التحذير من الرد علي اي مكالمات اجنبية مجهولة والتي تسعي الي الحصول علي البيانات السريه والحصول علي الاموال من خلال معلومات البيانات.

ويحاول بعض الاشخاص الوصول الي حسابك الشخصي عن طريق ارسال روابط ملغمة الي حساب الواتساب, ومن اجل المحافظة علي حسابك الشخصي عليك بتجاهل تلك الورابط وعدم الدخول عليها فيما يجب عليك محاولة الابتعاد عن اي روابط ملغمة يتم ارسالها اليك من ارقام عبر الواتساب حتي ولو من الاصدقاء فقد يحاول البعض الحصول علي بياناتك الشخصية عن طريق الروابط عن طريق الابتعاد عن هذه الروابط فمثلاً: ان قام احد الاصدقاء بارسال رابط خبر عليك البحث عنه عن طريق جوجل او جوجل نيوز.

close