مع دخول فصل الصيف تعرف علي اسباب تجهلها تؤدي لارتفاع حرارة الجوال!

مع دخول فصل الصيف تعرف علي اسباب تجهلها تؤدي لارتفاع حرارة الجوال!
ارتفاع حرارة الهاتف

اصبح الهاتف المحمول جزئ لاتجزئ من حياة البشر فهو وسيلة مباشرة او غير مباشرة (للترفيهه – التواصل – عمليات الشراء والبيع) ولهذه الاسباب لابد وان يهتم كل شخص بالهاتف الخلوي حيث يساعده الهاتف بشكل او بأخر في اداء المهام اليومية وفي اداء الفروض المختلفة كما يسهل عملية التواصل بين افراد المجتمع بشكل كبير.

ومجال صناعة الواتف يشهد اقبالاً كبيراً فهو يعد من اكثر المجالات ربحاً في العالم فيما سوف نيسر عليك افضل واسهل الطرق لكي تحافظ علي هاتفك من الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف حيث تبدأ الحرارة في الارتفاح بعد ايام من الاعتدال الربيعي حيث يبدأ الصيف في تواريخ مؤخرة من الصيف الفلكي.

وارتفاع حرارة الهاتف تاتي من بعض الافعال الغير صحيحة التي يبدأ بها اصحاب الهواتف وتتسبب في ارتفاح الحرارة والتي تؤدي في بعض الاحيان الي احتراق الهاتف بعد ان ترتفع درجة حرارتة, وهو الامر الذي يتسبب في تلف الهاتف بشكل او باخر وقد ياتي الامر باثر رجعي في بعض الاحيان فقد يؤدي الي انقاص عمر بعض الاجزاء الداخلية من الهاتف.

اسباب ارتفاع حرارة الجوال

الاحرارة من الممكن ان تسبب بشكل مباشر او غير مباشر في ارتفاع درجة حرارتة وذلك كما يلي:

  • ترك الهاتف معرض لدرجة حرارة كبيرة في فصل الصيف هو امر يؤثر بالسلب في اداء الموبيل بسبب ارتفاع درجة حرارة المعالج.
  • كما ان وضع الهاتف اسفل وسادة النوم من الممكن ان يتسبب في شكل مباشر او غير مباشر في ارتفاع درجة حرارة الهاتف.
  • ايضا غطاء الهاتف في فصل الصيف يؤدي بشكل كبير الي ارتفاع درجة الحرارة فلذلك يجب ازالة الجراب في فترة الاستخدام الطويل للهاتف.
  • يؤدي استخدام شاحن غير اصلي للهاتف الي ارتفاع درجة حرارتة وهذا بسبب ان راس الشاحن تعمل علي ادخال المزيد من الجهد الكهربائي الغير مرغوب فيه الهاتف وهو الامر الذي يعجل بتلف الهاتف والي ارتفاع درجة الحرارة.
  • كما تؤثر عيوب البطارية في رفع درجة الحرارة والي تواجد سؤ تصنيع في الهاتف وهو الامر الذي يكون سبب لتلف الماده المضغوطه داخل البطارية.
  • كما ان البرامج الضاره تعمل علي اتلاف الهاتف بشكل سريع فهي تعمل علي استنزاف CPU.
close