ماهي مخاطر الاندومي وهل تسبب حقاً السرطان

ماهي مخاطر الاندومي وهل تسبب حقاً السرطان
اندومي

ينتشر الكثير من الخوف بين الاباء والامهات من الاندومي حيث تاتي الكلمة من معني (الشعرية الاندونيسية) وقد تاسست الاندومي وسجلت كعلامة تجارية للغذا في عام (1972 ميلادياً) وهي وجبه من الوجبات السريعة حيث بدئت في الانتشار من اندونيسيا بعدما احتلت مكانة كبيرة كغذاء اساسي داخل البلاد حيث رفعت مبيعاتها بشكل كبير واصبح لها العديد من النكهات.

فيما تنتشر بعض التحذيرات من مخاضر الشعرية المعلبة (الاندومي) وعن تسببها بالعديد من الامراض المختلفة وذلك بسبب عملية التصنيع والتغليف منذ ان اطلقتها شركة باينهل العربية في عام (1994 ميلادياً) لتبدأ في توزيع انتاجها في دول التعاون الخليجي ليبدأ بعدها التوسع في باقي البلدان العربية ومنها سوريا ومصر.

اضرار الاندومي وكيف يتم تصنيعها

يتم تصنيع الاندومي من القمح وزيت النخيل والتوابل المختلفة فهي وجبة سريعة التحضير يتم صنعها وتكييسها داخل مغلفات بلاستيكية وهي وجبة سريعة شهيرة منخفضة التكلفة فيما تعتمد عليها بعض الاسر كوجبة غذائية يومية مع بعض المقبلات الجانبية فيما تحوي الاندومي علي العديد من المكونات الضاره وغير الصحية ذات السعرات العالية والتي لايمكن ان يتحكم بها ومنها:

  • الملح.
  • الدهون.
  • السعرات الحرارية العالية.
  • كربونات البوتاسيوم.
  • كربونات الصوديوم.
  • زيت النخيل.
  • دقيق القمح.
  • حامض الستريك.

كما تحوي ايضا الاندويم علي بعض التوابل المميزة والنكهات المختلفة والتي منها الفلفل الخضار بصل  والتوابل الاخري كالفلفل الاحمر والكركم فيما يتم تقديمها في اكواب جاهزة للتحضير معها الماء ويتم تقديمها في هذه الاكواب وهي فكرة بدات في اندونيسيا للمرة الاولي. ويهتم الكثيرون بالعديد من النكهات والتي منها (الدجاج بالبصل – الدجاج بالكاري – الخضار – الروبيان).

هل اضرار الاندومي تتحول الي سرطان

اشعات كثيرة تنتشر حول فوائد واضرار الاندومي وانه قد يتحول الي سرطان الا ان حقيقة الاندومي هو انه قد تم تصنيفة من قبل العلماء تحت مسمي (Junk food) وهو مسمي يدل علي انه طعام لا يزيد ولا يغني من جوع اي لايؤثر بزياده او بنقصان فيما يمكن ان يتناولة الشخص من مرة الي مرتين.

ويبدو ان بعض الاشخاص من الممكن ان تصيبهم بعض المشاكل الصحية بسبب تناول الاندومي وهذا يرجع الي تواجد حساسية لدي بعضهم من بعض المواد المضافة في الاندومي والتي منها (اجي نو موتو – جلوتامات الصوديوم).

close