مصر تتفوق علي الامارات في ترتيب اغني دول العالم!

مصر تتفوق علي الامارات في ترتيب اغني دول العالم!
اغني دول العالم

احدث اخر التقارير الصادرة عن موقع (Insider Monkey) الذي تحدث عن ثروات الامم في خلال عام 2022 العديد من الصخب في البلدان العربية حيث تواجدت بعض الدول العربية داخل التقرير الذي تواجدت فيه مصر والامارات والعديد من الدول الاخري.

تقرير اغني دول العالم

اعتمد التقرير الصادر علي بنك كريدي سويس حيث جمع بيانات متنوعه حول احتلال بعض الدول المرتبة الاولي والذي شمل تصنيف العديد من المؤشرات والتي كان منها:

  • جودة العيش.

فلم يهتم التقرير بشكل كبير الي الدخل المنخفض فبكل تاكيد لا تتناسب في بعض الدول الدخل مقابل العيش فيها حيث اعتبر التقرير ان (مصر) واحده من اغني دول العالم بعد ان جائت (المملكة العربية السعودية) في الترتيب رقم 24 عالمياً بزياده وصلت اكثر من (150%) عن التقرير الصادر في عام 2010 حيث وصل صافي الثروة المقدرة من قبل البانك الي حوالي (2 تريليون دولار).

وقد احتلت الامارات العربية المتحده المركز السابع والثلاثون في نفس التقرير بثروة بلغت حوالي (994 مليار دلار) بينما وصلت مصر في الترتيب رقم (32) عالمياً حيث وصلت صافي ثروة البلاد داخل التقرير علي نحو (1.4 ترليون دولار) متفوقة علي دولة الامارات.

ويعد كريدي سويس واحد من اهم المصارف بسويسرا حيث يقدم العديد من الخدمات المالية والذي بدئ تواجدة في سوق المال منذ عام (1856 ميلادياً) ويقع المقر الرئيسي له في زيورخ بسويسرا.

close