تعرف علي فوائد غنية وكثيرة لزيت الثوم لم تكن تعلمها من قبل

تعرف علي فوائد غنية وكثيرة لزيت الثوم لم تكن تعلمها من قبل
زيت الثوم

زيت الثوم من افضل الزيوت التي قد يجهلها الكثيرون وهو من المنتجات الطبيعية التي تفيد صحة الجسم الداخلية وايضا الخارجية فهو يؤثر في الوثت نفسة علي الجمال والصحة ومن الممكن ان يستغل امكانيتها المفيدة والكاملة وهو عنصر له خصائص مضادة للجراثيم والثوم هو مضاد حيوي قوي ويتم زراعة الثوم في انحاء مختلفة من العالم وله اوراق لها رائحة نفاذة فيما تعد مصر من اكبر الدول في الوطن العربي التي لها قدرة انتاجية له تصل الي نحو 250 طن.

فوائد زيت الثوم المختلفة علي الجسم

لزيت الثوم العديد من الفوائد فهو يقي من امراض القلب والاوعية الدموية حيث يساهم الزيت في وظائف القلب ويمنع امراض القلب ويكافح الشيخوخة فهو يحوي علي مركبات الكبريت والزنك كما يحسن القدرة المعرفية فهو يحفز الخلايا العصبية بالعقل.

كما يساهم زيت الثوم في تقليل الكوليسترول بالجسم وينصح ان يستخدمة من يعانون في ارتفاع بالكوليسترول حيث يتميز باعراض جانبية قليلة جدا ويساهم ايضا في تقليل نسبة الوفاة بسبب امراض القلب والشرايين كما انه يقلل من تراكم الصفيحات الدموية بالجسد.

ويعمل زيت الثوم ايضا علي انقاص الوزن فيعمل علي تنظيم تكوين الخلايا الدهنية كما يعمل علي ابطاء السعرات الحرارية في خلايا الدهن الجديدة وايضا يعمل علي انبات الشعر ويمنع الاصابة بامراض نقص الفيتامينات.

انواع زيت الثوم

تتواجد العديد من الانواع المختلفة من زيت الثوم والتي يمكن استخدامها مع الشعر خصيصاً وهي (زيت ثوم عطري – زيت ثوم غير عطري) فازيت الثوم العطري له تركيز عالي وباهض الثمن في بعض الاحيان, فيما يتواجد زيت ثوم غير عطري وهو الاكثر شعبية والذي يستخدم مع الطعام او بشكل منفصل عنها.

اضرار مختلفة لزيت الثوم

من الممكن ان يكون له بعض الاضرار التي تظهر علي من يستخدمه والتي منها (التهاب الجلد – الاكزيما – الربو – تهيج العينين).

close