سعر البيض اليوم في الاسواق المصرية (الاحمر – الابيض) إنخفاض كبير!

سعر البيض اليوم في الاسواق المصرية (الاحمر – الابيض)  إنخفاض كبير!
سعر البيض

في بشرة خير لانخفاض الاسعار في السوق المصري سعر البيض اليوم ثبت بانخفاض كبير وذلك مع اقتراب عيد الاضحي المبارك حيث يقبع تركيز المستهلكين علي اللحوم بمختلف انواعها في البورصة المصرية ويكمن الاهتمام الكبير بالبيض كونة مصدر هام من اهم المصادر التي يعتمد عليها الانشان بشكل كبير في حياته اليومية من الطيور والزواحف فيحتوي البيض علي العديد من العناصر الغذائية المميزة وهي تعد مصدراً للبروتينات الحيوانية.

آثار صحية للبيض

يحوي البيض علي سعرات حرارية مختلفة فالبيضة الواحدة التي تزن (50 جرام) تحوي علي 5 جرامات من الدهون فالبويضة تحوي بشكل اساسي علي 87% من الماء فيما تحوي علي 13% من البروتينات ولا تحوي كوليسترول ويصل متسوط الاستهلاك للأفراد حوالي (31 – 190) بيضة في العام الواحد وهي تختلف بالطبع باختلاف المستوي المعيشي والدخل للأفراد.

سعر البيض في مصر

استمر انخفاض الاسعار الي مايزيد عن 27 جنية علي كرتونة البيض الواحدة طبقاً لاسعار البورصة الاربعاء فوصل البيض الاحمر في بعض المناطق الي (90 جنيها) لدي بعض التجار فيما وصل البيض البلدي الي حوالي (99 جنية) بينما وصل سعر البيض الابيض الي حوالي (82 جنيها) لدي بعض التجار.

عروض علي اسعار البيض
عروض علي اسعار البيض

وقد تاثرت اسعار البيض بانخفاض اسعار الاعلاف حيث وصلت الذرة الصفراء الي حوالي 13500 فيما العلف البلدي وصل الي 24400 جنية حيث وصل الانخفاض الي حوالي 3600 جنية فيما تم الافراج عن بعض المستلزمات العلفية المختلفة لتساهم في انخفاض الاسعار بالسوق المصري.

فيما وصل سعر الفراخ في مناطق مختلفة فوصل الي نحو 72 جنية في مناطق مختلفة. حيث اوضحت وزارة الزراعة المصرية الي انه قد وصل عدد الاعلاف المفرج عنها الي حوالي 5 ملايين طن كا اجمالي من الفول والذرة.

close