لحجاج بيت الله الحرام تعرف علي اماكن بيع عبوات مياه زمزم بالمملكة وهذا هو سعرها الرسمي

لحجاج بيت الله الحرام تعرف علي اماكن بيع عبوات مياه زمزم بالمملكة وهذا هو سعرها الرسمي
مياه زمزم

تعد مياه زمزم مسعاً للكثير من حجاج بيت الله في ظل زيارتهم للمملكة العربية السعودية وبئر زمزم يبعد عن الكعبة حوالي 21 متراً ويرجع الي عام 2000 قبل الميلاد وهو من عهد نبي الله ابراهيم فيما تصب فيه العديد من العيون وله خصوصية خاصة لدي المسلمين ولدي الحجاج فهو النبع الذي اخرجة الله من الارض لنبي الله اسماعيل وامه هاجر.

وهو من الاماكن الهامة والعناصر الهامة داخل المسجد الحرام وهو من اشهر الابار علي وجه الارض وله مكانه متميزة لمؤدين الشعائر فهو يضخ  حوالي 18.5 لتر في الثانية الواحدة.

مشروع تعبئة وتوزيع مياه زمزم

بدا مشروع تعبئة وتنقية مياه زمزم في عام 2010 وهو مشروع يتم بقيمة بلغت حوالي 700 مليون ريال ويحوي المشروع علي مستودعات لتخزين وتوزيع العبوات المنتجة بأنظمة تكييف وانظمة انذارات لإطفاء الحرائق فهو يحوي علي 15 مستوي مختلف من مستويات التخزين والتي تسع 10 لترات.

مميزات مياه زمزم ومحتوياتها الكيميائية من المعادن

تصل درجة مياه زمزم في الحموضة الي حوالي 8 درجات فيما تصل الدرجات في المياه العادية الي حوالي 7.2 فهي تحوي من الصوديوم حوالي 133, بينما تحوي من الكالسيوم 96 ومن المغنسيوم 38 ومن البيكربونات حوالي 195 وهي اعلي من مياه الصنبور العادي الذي يحوي علي حوالي 70.2.

اماكن توزيع مياه زمزم

تتواجد مياه زمزم في اماكن مختلفة ولكن للفرد الواحد الحصول علي 4 عبوات فقط حتي يتمكن الجميع الحصول عليها بشكل كافي من العبوات المخزنة, وتتوفر العبوات في:

  • اسواق بندة.
  • اسواق بن داوود.
  • الدانوب.

ويصل سعر العبوة الواحدة الي حوالي 5.5 ريال سعودي لحجم 5 لترات.

close