اسعار الدواجن اليوم الاربعاء 12 ابريل قبل نهاية رمضان .. الفراخ البلدي

اسعار الدواجن اليوم الاربعاء 12 ابريل قبل نهاية رمضان .. الفراخ البلدي

يستمر البحث المستمر عن الدواجن في محركات البحث واليكم اسعار الدواجن اليوم الاربعاء الموافق 12 ابريل في جميع الانحاء, ويطلق اسم الدواجن على الطيور التي يربيها البشر للاستهلاك اللحمي الحيواني, وهي تمتلئ بالبروتينات والفيتامينات والمعادن ايضا وتحتوي على نسبة دهون قليلة وتشمل هذه الطيور (الدجاج – الديك الرومي – البط – الروبيان). يمكن تحضير العديد من الأطباق الشهية باستخدام الدواجن منها شويها او قليها او خبزها في الفرن أو طهيها في المقلاة وإضافة التوابل المتنوعة عليها.
اللحم الابيض هو مصطلح غريب بعض الشئ لم يتعود المستهلك على سماعه “اللحم الأبيض” هو اسم يطلق على الدجاج او البط او الارانب وهي تختلف عن اللحم الذي يأتي من ثدييات كالبقر والخنزير والضأن وهي مصدر للبروتين والفيتامينات والمعادن, وتحتاج إلى درجة حرارة داخلية عالية للطهي حتى يتم التأكد من خلوها من الميكروبات والأمراض.

اسعار الدواجن اليوم الاربعاء 12 أبريل

ارتفعت الاسعار بشكل مفاجئ في أسعار الدواجن بالأسواق الشعبية المختلفة منها أن وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع الي 71 جنيه مصري, واصبح السعر في يد المستهلك بسعر 80 جنية مصري في احدث اسعار الدواجن اليوم, كما ارتفعت أسعار الفراخ الامهات الي ان أصبح سعر الكيلو 62 جنية مصري وأصبحت في يد المواطن بسعر 70 جنيه للكيلو.
وعن سعر الفراخ الساسو فقد وصل سعر الكيلو إلى ما يوازي 100 جنيه للكيلو الواحد في المزارع وأصبحت في سعر الاستهلاك بما يوازي 108 جنية, ايضا اصبح سعر الكيلو للفراخ البلدى 110 جنية وفي يد المستهلك بسعر 118 جنيه فقط, ووصل سعر كيلو البامية في المحلات التجارية بما يوازي 170 الى 190 جنية.

أسعار اللحوم البيضاء الاخرى اليوم

وصل كيلو الكبد والقوانص والتي تباع صباح اليوم إلى 95 جنيها للكيلو, بينما وصل سعر الصدور الفراخ بالعظم بسعر 110 كيلو, فيما سعر كيلو دبابيس الفراخ إلى 110 جنيه وسعر كيلو اجنحة الفراخ 70 جنيه, فيما سعر كيلو اوراك الفراخ 98 جنيه للكيلو الواحد.
بينما وصلت أسعار كيلو هياكل الفراخ اللي 33 جنيها, ووصل سعر كيلو البط البلدي 135 جنيه, فيما سعر كيلو الحمام الي 150 جنيه, فيما انخفض سعر الكتكوت عمر يوم واحد أصبح إلى 9 جنيه.

close