رد سيصدمك! هل يعاقب القانون السعودي علي تصنيع الخمر في المنزل وللاستخدام الشخصي؟

رد سيصدمك! هل يعاقب القانون السعودي علي تصنيع الخمر في المنزل وللاستخدام الشخصي؟
صناعة المسكر

في ردة علي احد الاسئلة المطروحة علية رد المحام السعودي (زياد الشعلان) علي احد المتابعين الذي كان يتسأل حول صناعة المسكر بكميات قليلة والتي تصل الي (5 لترات) حيث كان يسعي الي استخدمها استخدام شخصي بالمنزل وذلك من خلال صفحة المحام عبر منصة التيك توك والتي يعمل المحام زياد الشعلان علي اتاحة فقرات يومية يجيب فيها علي اسئلة المتابعين داخل المملكة من اجل افادتهم افادة قانونية.

ما هو المسكر في نظر القانون السعودي

ان المسكر في نظر القانون السعودي هو (كل مسكر) والتي يتم تصنيعا بأشكال مختلفة وطرق مختلفة والقوانين في المملكة العربية السعودية تستمد من القران الكريم ومن السنة النبوية المطهرة حيث تعد من كبائر الذنوب في الاسلام وذلك من اتجاه الاسلام في حماية الاسنان مما يدمر عقلة وجسده حيث من ممكن ان يتسبب سكرة با العديد من الفساد في الارض وذلك من درئ المفاسد.

رد الشعلان علي حكم شرب المسكر ولو في المنزل

اوضح الشعلان الي ان صناعة المسكر في المنزل وان لم يكن بغرض البيع والشراء او الاهداء للغير فهو من الجرائم التي يحاكم عليها القانون السعودي بلا رحمه وهو جرم (يقع تقدير حكمه من قبل فضيلة الناظر في القاضية).

والكثير من جرائم العنف تتم تحت تأثير المسكر او المخضرات فالتحريم والعقوبة المشددة التي يضعها القانون السعودي في المملكة يأتي من ناحية المحافظة علي امن ولاسمه المجتمع بشكل عام حيث يفقد الخمر صاحبة عن وعيه ويجعله يتجه الي افعال غير مسؤولة وغير واعية.

الحكم القانوني المعتمد في السعودية علي الخمر

تصل عقوبات الخمر في المملكة الي السجن والغرامات والجلد والترحيل للأجانب في بعض الحالات فيما لا يحكم القاضي في بعض الحالات التي يتواجد فيها حجم يوازي (0.5 لتر) وهو حجم لا يكفي الي اذهاب عقل شاربة.

close