في قرار صادم للجميع وزارة التعليم السعودية تفاجئ بقرار هام لأول مرة في السعودية

في قرار صادم للجميع وزارة التعليم السعودية تفاجئ بقرار هام لأول مرة في السعودية

فاجئت وزارة التعليم السعودية من خلال مصدر داخلي ان الوزارة تدرس مقترحات لتنظيم لوائح المدارس الخاصة وذلك بعد الاستطلاع الذي شارك فيه ما يزيد عن 7 الاف مشارك في استطلاع يهدف الي ضم القطاع الخاص بتقديم خدمات التعليم في المراحل العامة ويشهد القطاع الخاص تطوراً كبيراً في المرحلة الاخيرة فيما تهدف الوزارة الي اضافة نوع من تنظم الخدمات داخلة وزيادة الاهتمام بة في الفترة القادمة من اجل تطويرة طبقاً رؤية المملكة لعام 2030.

اهم القرارات الجديدة من وزارة التعليم السعودية

تهدف الوزارة الي تطوير وتحسين جودة المدارس الخاصة مع توفير خيارات متنوعة ومناهج مختلفة ومن اجل زيادة استيعاب المستجدات المستقبلية وتمكين الاستثمار الاجنبي.

  • فتنص اللائحة علي انه من الممكن ان يستطيع ان يطلب انشاء المدارس الخاصة المستثمر السعودي او الاجنبي فيما من الممكن ان يتواجد نوع من الشراكة بين كليهما وذلك من جهات النفع العام.
  • وتشترط اللائحة علي ان يحصل طالب الترخيص علي السجل التجاري وان لا يكون قد عوقب تأديبيا بالأبعاد من الخدمة الحكومية او المدارس الخاصة.
  • كما تشترط اللائحة علي ان يحصل طالب الترخيص للمدارس الخاصة علي طلب من وزارة الاستثمار كما ان يكون لة خبرة مسبقة في تقديم الخدمات التعليمية.
  • كما يجب ان يتوفر بالمدرسة متطلبات التعليم والتقنية والصحة من الامن والسلامة في جميع المرافق كما ان يتوفر فيها كوادر تعليمية وادارية مؤهلة.
  • كما يسمح للمدارس الخاصة تقديم المناهج التي تناسبها سواء (منهج حكومي – منهج اجنبي) وفقاً لما تراة الوزارة كما من الممكن ان يتم اضافة مواد تعليمية تكميلية.
    • وفي حالة تقديم منهج اجنبي فيشترط ان يتوفر بعض المواد الدراسية حول تاريخ وجغرافيا السعودية بالاضافة لتدريس الهوية الوطنية للطلاب سعوديي الجنسية.
close