بالصور.. الصندوق العقاري: 265 مستفيدًا و 1612 مكالمة خدمات بمركز التمويل المدعوم يومياً

0

 


 

كشف المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية حمود العصيمي، عن أن مركز “خدمة مستفيدي التمويل المدعوم”، يستقبل يومياً 1612 مكالمة هاتفية من العملاء، بالإضافة إلى خدمة 265 عميلًا، وذلك منذ افتتاحه تجريبيًا في الـ 15 من أبريل الماضي.

وأبان العصيمي، أن إجمالي المكالمات الهاتفية التي تلقاها مركز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم تجاوز الـ 43.500 مكالمة هاتفية، في حين بلغ عدد المستفيدين الذي حجزوا مواعيد مع مركز “خدمة مستفيدي التمويل المدعوم”، بلغ 7149 موعداً، تم خدمة 2928 مستفيد على بند “البناء الذاتي”، و30 عميلا على بند “الوحدات الجاهزة”، فيما سيتم خدمة المتبقين خلال الفترة القريبة المقبلة.


جاء ذلك، خلال لقائه مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية، الذين زاروا، المركز  اليوم، بهدف إطلاعهم بشكل مفصل على آليات العمل التنفيذية، التي يقوم بها مختصو المركز لخدمة المواطنين المستفيدين من برنامج “التمويل المدعوم”.
ويأتي تنسيق الزيارة الإعلامية، ضمن برنامج يقوم به صندوق التنمية العقارية بتوجيهات مباشرة من المشرف العام للصندوق الأستاذ أيهم بن محمد اليوسف، لتفعيل مبدأ الشفافية مع وسائل الإعلام، لمعرفة مفاصل التطورات المسندة إلى مركز “خدمة مستفيدي التمويل المدعوم”، وإظهارها للرأي العام المحلي.
ويقوم مركز “خدمة مستفيدي التمويل المدعوم” بكافة الإجراءات نيابة عن المستفيد، بدءاَ من تقديم أوراقه للبنوك أو الشركات التمويلية، ومتابعة طلبه، بالإضافة إلى ذلك حصوله على الموافقة المبدئية لتمويله السكني المدعوم، بعد حجزه موعداً مع المركز عن طريق الموقع الإلكتروني للصندوق، واصطحاب جميع المستندات المطلوبة، شريطة تحديث بياناته.
وبعد قيام المركز بالإجراءات السابقة، ستصل رسالة نصية قصيرة للمستفيد تفيد بالموافقة المبدئية من المركز باسم الجهة الممولة، ليقوم بعدها المستفيد بزيارة موقع الصندوق الإلكتروني مرة أخرى، بغرض حجز موعد لاستلام خطاب اعتماد الدعم من المركز، وبعد الاستلام يتوجه المستفيد للجهة التمويلية لمتابعة إجراءات استلام تمويله السكني المدعوم.


ونوه العصيمي، إلى أنه باستطاعة المستفيدين طلب المساعدة والإجابة على استفساراتهم وشكاواهم بالاتصال على الرقم الموحد (920033321) لمركز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم، وسيجدون المساعدة المطلوبة لهم.
الجدير بالذكر أن برنامج “التمويل المدعوم”، موافق للشريعة الإسلامية، وجاء كجزء من مبادرات وزارة الإسكان لبرنامج التحول الوطني 2020، بهدف تمكين المواطنين من الحصول بشكل سريع على التمويل السكني المناسب، وخدمة جميع من هم على قوائم انتظار الصندوق، خلال 5 سنوات كحد أقصى.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.