تأسيس اتحاد عربي للإعلام السياحي.. واختيار الخرطوم مقرًّا له

0

 


 

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للإعلام السياحي الذي عقد اليوم بأحد فنادق الخرطوم، ونظمه المركز العربي للإعلام السياحي (فرع السودان)، بحضور صحافيين وإعلاميين يمثلون 16 دولة عربية، من بينها السعودية.

وأكد المهدي أن السودان يدعم الاتحاد بكل إمكانياته، باعتباره من الدول الجاذبة للسياحة ويمتلك موارد متنوعة تتمثل في الأهرامات والمعابد والشعب المرجانية، بالإضافة إلى ما يتميز به من تنوع ثقافي وكذلك الصحراء والمحميات.

ودعا المهدي إلى الترويج للسياحة في السودان، مؤكدًا اهتمام الدولة بها، باعتبارها أحد أهم الموارد الداعمة للاقتصاد، حيث تساعد في القضاء على البطالة بتوفير فرص عمل جديدة للشباب وإنعاش المناطق حولها، مشددًا على الالتزام بوضع خطط عمل ومنهجية في الإعلام السياحي والاهتمام بتدريب الكوادر.

ومن جانبه، قال مدير المركز السوداني للإعلام السياحي محمد عبدالقادر- في تصريح خاص: إن المؤتمر يهدف إلى تمتين العلاقات العربية في المجال السياحي، موضحًا أن الاتحاد سيكون الذراع الإعلامية الرئيسية لوزراء السياحة وجميع الجهات المعنية بالعمل السياحي في المنطقة العربية وأشار إلى أن هذا التجمع الإعلامي يُعد الأول من نوعه على المستوى العربي، ويهدف لنشر ثقافة وتقنيات الإعلام السياحي، باعتباره عنصرًا مهمًّا في الترويج للجواذب والمقاصد السياحية.

وأوضح عبدالقادر أن أعمال المؤتمر تتضمن ورشة عمل متخصصة حول الإعلام السياحي، إلى جانب فعاليات ثقافية وفنية وتراثية، وزيارة إلى منطقة البجراوية أشهر المواقع السياحية بالسودان، لتعريف الوفود العربية بحضارة البلاد الضاربة في القدم.

ومن جانبه، أوضح خالد آل دغيم، الأمين العام للمركز العربي، أن السعودية حاضرة في تأسيس الاتحاد، والذي نتطلع أن يقدم منهجية جديدة وناجحة في العمل السياحي في الوطن العربي، ويكون له أثر في دعم اقتصاديات الدول السياحية، وهذا ما يسعى إليه الاتحاد، وفق خطط جامعة الدول العربية الساعية إلى تطوير تنموي وبشري.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.