فيصل بن خالد: تشغيل المدينة الطبية بسعة 1350 سريرًا

0



المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، أنه سيتم تشغيل المدينة الطبية بعسير بسعة 1350 سريرًا بحلول عام 2021م، كما تم اعتماده سابقًا، على أن يتم تشغيل 500 سرير بحلول عام 2018م.

وجاء ذلك خلال لقائه، صباح أمس الاثنين، بقاعة الاجتماعات بديون الإمارة وبحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية بدر اللامي يرافقه المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة المهندس محمد الهبدان وعدد من المسؤولين بصحة عسير.

وفي بداية اللقاء رفع أمير منطقة عسير شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على اهتمامها بالمشروعات التي تخدم المنطقة، مشددًا على أهمية المشاريع الطبية في المنطقة وخدمتها للقطاع الجنوبي بشكل عام.

كما اطلع خلال اللقاء على عرض مرئي عن مشروع مدينة الملك فيصل الطبية، والتي تهدف إلى توفير الخدمات الصحية التخصصية بالمنطقة والتي أنشئت بسعة 1350 سرير، وبتكلفة إجمالية بلغت 4.315.000 ريال، والتي تشمل على مستشفى تخصصي، ومركز للعيون، ومركز للقلب، ومركز للتأهيل ومركز الأورام، ومركز العلوم العصبية.

ويتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتي تحتوي على الأعمال الإنشائية للبرج الأوسط، وطرحت المرحلة الثانية للمنافسة، والتي تشمل استكمال الأعمال الإنشائية ومكونات المدينة الطبية، وإعادة دراسة المواصفات والتصاميم الخاصة بالمدينة الطبية، والتي ستنتهي بحلول عام 2021م.

كما استمع الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز عن أبرز المشاريع الطبية بالمنطقة، والتي شملت مستشفى أبها العام بسعة 300 سرير، حيث تم الانتهاء من المخططات النهائية الخاصة بالمشروع، كذلك مشروع مستشفى مركز علاج الإصابات بالمنطقة بسعة 100 سرير، حيث تم اعتماد المخطط الطبي البديل، بالإضافة مستشفى الأمواه بسعة 200 سرير، ومستشفى المجاردة العام بسعة 200 سرير، حيث تم طرح المشروعين في منافسة عامة.

 

ِشارك  على الفيس بوك

ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر
ِشارك على تليجرام



اسأل حساب المواطن

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :




]

صحيفة المواطن الالكترونية

Leave A Reply

Your email address will not be published.