حساب المواطن معلومات هامه بخصوص صرف البدل

0

يهتم موقع سبق 24 بأهم أخبار حساب المواطن حيث بعد غياب لادارة البرنامج استمر أكثر من شهر يطل علينا البرنامج بمعلومات جديدة بخصوص دعم الأسر المتوسطة ومحدودي الدخل للمستفيدين من حساب المواطن .

 

لماذا تم انشاء حساب المواطن :

أنشئ برنامج حساب المواطن وذلك لحماية الأسر السعودية من الأثر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع اضافة الى العديد من الأهداف كمثال يهدف إلى توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد ويضمن توجيه الدعم بشكل عادل للفئات المستحقة المختلفة .

كيفية احتساب دخل الأسرة عبر برنامج حساب المواطن :

يحتسب من خلال الأخذ بالاعتبار حالة الأسرة المالية، وعدد أفراد الأسرة، واعتبار أن رب الأسرة هو صاحب الدخل والإنفاق الرئيسي. ويتم التحقق من الدخل من خلال آلية مرتبطة بعدة جهات لجمع البيانات، وأيضًا مقارنتها بما يتم الإفصاح عنه.

ما هو شكل البدل:

يقدم البدل نقديًّا، ويحول مباشرة إلى حساب المستفيد المستحق له.

الموظفون والعسكريون:

يشمل حساب المواطن ضمن مستحقيه كلًّا من الموظفين والموظفات والعسكريين؛ حيث لا يتم التمييز بين المتقدمين على أساس الحالة الوظيفية ولا نوع الوظيفة.

من هو غير المؤهل والذي لا يمكنه الاستفاده من حساب المواطن :

أكد موقع حساب المواطن أنه لا يمكن الاستفادة من البرنامج إلا في حال انطباق شروط الأهلية على المتقدم وأسرته، ويمكن التقديم مجددًا في حال تم رفض الطلب ولم تقم بتقديم اعتراض خلال ثلاثة أشهر من ورود نتائج الأهلية؛ وذلك للنظر مجددًا في ملف المتقدم ودراسة مدى انطباق شروط الأهلية عليه.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.