اعتماد حساب المواطن وإعلان الأهلية والاستحقاق خلال أيام

0

يتابع سبق 24 آخر أخبار ومستجدات حساب المواطن، حيث تم الإعلان عن قرب اعتماد البرنامج والبدء فعليا في عمليات فرز أسماء المرشحين لصرف البدل النقدي، حيث تم قبل أيام إطلاق تحديثات جديدة على البوابة الالكترونية لحساب المواطن.

حيث شملت التحديثات الجديدة إضافة أيقونات جديدة متعلقة بالاهلية والاستحقاق، كما قال الحساب الرسمي للبرنامج بأنه سيتم خلال أيام تحديد أسماء المسجلين الذين لم يكملوا طلباتهم بسبب الأوراق الثبوتية، وبحسب وزارة العمل والتنمية فإن هناك أكثر من 200 ألف مسجل يجب عليهم إرفاق المستندات والاوراق الثبوتية لتأكيد تسجيلهم في البرنامج.

كما ودعت وزارة العمل والتنمية جميع المسجلين بضرورة تحديث بياناتهم طبقا للتغيرات والوضع الاقتصادي والمعيشي لهم، مؤكدة بأنه جاري العمل لدمج جميع البرامج الداعمة والمساندة مثل حافز والضمان الاجتماعي عبر البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن الموحد.

وقالت مصادر مسؤولة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنه سيتم اعتماد حساب المواطن وتحديد السياسات المالية المتعلقة به خلال شهر اكتوبر المقبل، وعلى ضوءها سيتم الإعلان عن قيمة البدل النقدي لدورة الصرف الاولى للمسجلين الذين تم إثبات أهليتهم واستحقاقهم للصرف.

وأكدت وزارة العمل والتنمية على أن قيمة البدل النقدي المقدم من حساب المواطن غير ثابت، وخاضع للمراجعة كل 3 شهور وفقا لما تقضيه السياسات المالية والموازنة المالية، على أن يتم إعادة دراسة الأهلية للمسجلين أيضا كل 3 شهور.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.