Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حساب المواطن .. حقيقة الغاء البرنامج واختفاء الادارة

0

حساب المواطن .. حقيقة الغاء البرنامج واختفاء الادارة

 

 

يتابع سبق أهم اخبار حساب المواطن حيث نقدم لكم أهم التفاصيل التي تخص البرنامج حيث يتسائل المواطنين عن غياب واختفاء ادارة البرنامج وقلة التصريحات الصادرة عن ادارة البرنامج بعد أن أكدت تقارير سابقة عدة على أن عملية الصرف ستتم خلال أواخر أكتوبر/تشرين الأول أو مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري تابع التفاصيل .

 

كان برنامج حساب المواطن قد بدأ اعتباراً من يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في ربط الحسابات البنكية لكافة أرباب الأسر، والتابعين المسجلين به سابقاً وبدأت عملية ربط الحسابات البنكية للمستحقين من خلال رسالة نصية على الهواتف الجوالة (SMS) تم إرسالها إلى عدد من المتقدمين على حساب البرنامج، تفيد بأنه تم التحقق من حساباتهم البنكية، وربطها بطلباتهم في البرنامج وتشمل الفئات المستهدفة التي ستخضع لبرنامج حساب المواطن، خمس فئات كما حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ممن سيشملهم البرنامج، بالإضافة إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي والذين سيشملهم البرنامج تلقائياً دون تسجيل من خلال قاعدة بيانات الوزارة، وهم الأفراد المستقلون، وحاملو بطاقات التنقل، والأم السعودية التي تزوجت من أجنبي، بالإضافة إلى الأسر السعودية.

 

حيث قد أطلقت حساب المواطن لتخفيف وطأة الآثار الاقتصادية الناتجة عن الإصلاحات المختلفة على الأسر السعودية المستحقة باعتبار أن الإصلاحات الاقتصادية قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ومن المنتظر أن يتم صرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس المواطن يُشار إلى أن برنامج حساب المواطن الذي بدأ باستقبال طلبات المواطنين للتسجيل في فبراير الماضي أُنشئ لتخفيف وطأة الآثار الاقتصادية الناتجة من الإصلاحات المختلفة على الأسر السعودية المستحقة؛ باعتبار أن الإصلاحات الاقتصادية قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

 

تابعونا على صفحة سبق 24 على تويتر لأهم الأحداث والأخبار حول الممكلة العربية السعودية 

 

حساب المواطن .. حقيقة الغاء البرنامج واختفاء الادارة

Leave A Reply

Your email address will not be published.