Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حساب المواطن قيمة نصيب الفرد وأعداد المسجلين 

0

ضمن متابعات موقع سبق لأهم التفاصيل التي تهم حساب المواطن حيث نضع بين أيديكم الحقائق التالية عن حساب المواطن والتي تتمثل في أعداد المستفيدين وقيمة النقد المستفيد من البرنامج تابع التفاصيل عبر سبق 24 حيث بلغ ( 13.040.667) مواطنًا ومواطنة، منهم 3.728.386 رب أسرة، و 9.312.281 تابعًا لرب الأسرة، وسيكون البرنامج شاملًا لمختلف أشكال الدعم الحكومي من خلال منصة واحدة، فيما بلغ جهود تصحيح بيانات المسجلين في البرنامج أكثر من 900 ألف .

 

الأهداف التي أنشأ لأجلها حساب المواطن : 

أفاد المهندس القائم على المشروع أنه سياسات حساب المواطن روعيت فيها المبادئ التوجيهية، بهدف توفير الحماية اللازمة للأسر المستحِقة من التأثير المحتمل للإصلاحات الاقتصادية، وأن يكون الدعم نقدًا بناءً على إجمالي دخل وحجم الأسرة، لافتًا النظر إلى أن مقدار الدعم سيكون متغيرًا، وسيتم البدء بصرف الدعم للأسر قبل تطبيق أي إصلاحات هيكلية تمسّ المواطن.

طاقم وفريق العمل القائم على حساب المواطن :

هذا وتبذل جهود كبيرة من الشباب السعودي، حيث عمل أكثر من 90 شاب وشابة في العمليات على تجهيز آليات حساب المواطن، وهناك أكثر من 600 شابة يعملن في مراكز الاتصال للإجابة على استفسارات المواطنين حول البرنامج وتسهيل الاستفادة منه .

 

موعد الصرف الرسمي لحساب المواطن : 

تم ادراج موعد صرف مبالغ الدعم للمستحقين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ابتداءً من دورة الدفع الثانية في شهر يناير 2018م.

 

شروط التسجيل في حساب المواطن :

قد اشترط حساب المواطن في من يستحق الدعم الشروط التالية:
1- أن يكون المستفيد سعودي الجنسية
ويستثنى من ذلك
– ابن وابنة المواطنة
– الزوج غير السعودي المتزوج من سعودية
-الزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي
– حاملو بطاقات التنقل
2- الإقامة بشكل دائم داخل المملكة.
3- عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
4- توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

 

لتسجيل الدخول ومعرفة نصيب الفرد اضغط هنا 

Leave A Reply

Your email address will not be published.