حساب المواطن زيادة قيمة الدعم للمواطنين تابع التفاصيل 

42 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 ديسمبر 2017 - 3:21 مساءً
حساب المواطن زيادة قيمة الدعم للمواطنين تابع التفاصيل 

ضمن المتابعات المختلفة لأهم أخبار حساب المواطن حيث افادت المصادر أن اللجنة الوزارية المشكّلة، والتي تراجع وتقوم بفحص البيانات والمدخلات بشكل دوري وذلك في حال اكتشفت وجود ارتفاع في الأسعار، سواءً في البنزين أو تعريفة الكهرباء، فسيؤدي ذلك إلى رفع الدعم الشهري للمستفيدين .

هذا حيث أودع حساب المواطن الدعم في حسابات 82% من المسجلين في البرنامج، عبر الدفعة الأولى، بما يزيد على 10 ملايين مستفيد من برنامج حساب المواطن وأعلن البرنامج أن الدفعة الثانية من الدعم ستصرف في العاشر من يناير المقبل، ويستفيد منها المسجلون المنطبقة عليهم الشروط، والذين أتموا التسجيل قبل يوم 16 ديسمبر الجاري ولم يتم الصرف لـ18% ممن سجلوا في المرحلة الأولى، كما أن 50% من المسجلين حصلوا على استحقاق كامل، وهم من الأسر منخفضة الدعم ومتوسط الدعم، حيث بلغ الدعم لهذه الأسر 938 ريالاً، فيما حصل نحو 25% على دعم جزئي لمتوسطي الدخل هذا .

ومن جهة أخرى أعلن برنامج “حساب المواطن” بالسعودية أن نحو 700 ألف أسرة سعودية زاد مقدار الدعم الشهري الذي تلقته من البرنامج بدفعته الأولى عن 1000 ريال، وهي الدفعة التي تضمنت التعويض عن 3 أوجه من الإصلاحات الاقتصادية؛ الارتفاع بأسعار “الوقود” و”الكهرباء” وجزء من “ضريبة القيمة المضافة” المتعلقة بأسعار السلع الغذائية.

المصدر - متابعات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سبق 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.