حساب المواطن هنا رابط تقديم اعتراض على مبالغ الدعم 

184 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 ديسمبر 2017 - 3:58 صباحًا
حساب المواطن هنا رابط تقديم اعتراض على مبالغ الدعم 

متابعة لأهم تطورات حساب المواطن حيث يبدأ اليوم تقديم اعتراض على مبالغ الدعم التي تم صرفها الاسبوع الماضي حيث يتمكن المواطن من تقديم الاعتراض وذلك بدا من اليوم الاثنين الموافق 25.12.2017 حيث نقدم لكم الشرح والرابط الخاص لتقديم الاعتراض على حساب المواطن حيث سيكون الاعتراض على دعم حساب المواطن متاحاً لمن تم الصرف له في المرحلة الأولى من البرنامج والتي تمت يوم 21 ديسمبر الجاري. .

قبل التقدم باعتراض على دعم حساب المواطن سيكون على كل فرد التأكد من أمرين:

  • تطابق المبلغ المودَع من خلال حاسبة المواطن التقريبية الموجودة على موقع حساب المواطن وذلك من خلال إدخال عدد أفراد الأسرة وأعمار التابعين والدخل ومطابقة المبلغ الناتج عن العملية الحسابية مع المبلغ المودع.
  • إذا تطابق المبلغ الذي تقدمه حاسبة حساب المواطن التقديرية مع المبلغ المودع فإن المستفيد لا يحتاج إلى تقديم الشكوى.
  • يجب التأكد من أهلية جميع التابعين.

خطوات تقديم اعتراض .

أولا يتوجب عليك الدخول الى حسابك في البوابة الالكترونية على الموقع الرسمي لحساب المواطن.

ثانيا تسديل الدخول الى الحساب الخاص بك في حساب المواطن.

الضغط على القائمة الخاصة “دراسة الأهلية”

في هذة القائمة تجد ما هي الأسباب التي أدت إلى عدم تؤهلك في برنامج حساب المواطن، واذا رغبت في الاعتراض علي النتيجة، يمكنك ذلك عن طريق الضغط على اختيار “تقديم اعتراض” واتباع الخطوات اللازمة ورفع الملفات المطلوبة منك .

بعد تقديم اعتراضك سيتم النظر في حالتك إما أن يتم قبول إعتراضك أو يتم رفضه، فـ في حالة قبول اعتراضك سيتم تعويضك عن مستحقاتك بأثر رجعي يصل لمدة أقصاها خمسة أشهر، أما في حالة رفض اعتراضك يمكنك المحاولة أكثر من مرة ما دمت في فترة السماح بالاعتراض ومدتها 3 أشهر كشف حساب المواطن أن المسجلين الجدد في البرنامج بدءاً من الأول من ديسمبر الجاري وحتى يوم 21 ديسمبر بلغ أكثر من نصف مليون فرد.

المصدر - متابعات
رابط مختصر