الضمان الاجتماعي هام .. المواعيد الرسمية لصرف المقطوعة

13٬097 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 1:10 مساءً
الضمان الاجتماعي هام .. المواعيد الرسمية لصرف المقطوعة

سبق – متابعات

نفت مصادر مطلعة ما يتم تداوله من تغريدات تتضمن معلومات خاطئة تتحدث عن شروط ايقاف صرف المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي للعام 1440. حيث أكدت المصادر أن الصرف يتضمن أن تكون الحالات من مستفيدي الضمان الاجتماعي ذات البيانات الكاملة والتي تداوم على تحديث البيانات باستمرار.

وشددت الوزارة على ضرورة تحديث بياناتهم بأقصى سرعة، وذلك للوصول إلى العدد الاجمالي من منتفعي ومنتفعات الضمان الاجتماعي هذا وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة قد أطلقت مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية من خلال البوابة الالكترونية المخصصة للتحديث عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك بهدف تطوير آليات دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي وتسهيل إجراءات تحويل المخصص المالي في الحساب البنكي الشخصي للمستفيدين.

أما عن الموعد الرسمي لصرف المساعدات فقد أفادت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنه لم يتم تحديد موعد رسمي للصرف وكل ما تم تداوله من مواعيد افتراضيه لا أساس لها من الصحة هذا أي أنه لم يتم توقيف المساعدات المقطوعة ولم يتم تحديد موعد رسمي للصرف, علما بأن الصرف سيتم استئنافه فيما بعد ولكن دون تحديد موعد رسمي بذلك.

المصدر - متابعات
رابط مختصر