“المواطن” توثق انطلاق مغردون 2017 .. حضور شبابيّ كثيف يبدأ التأسيس لمحاربة الإرهاب

0

 


 

يسلّط ملتقى مغردون 2017، الذي تنظّمه مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك”، الضوء على محاربة الإرهاب على شبكات التواصل الاجتماعي.

ويناقش المنتدى، اليوم الأحد، الاستراتيجيات المثلى لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي في ثقيف الشباب وتمكينهم من محاربة الإرهاب عبر الإنترنت.

ويقيّم المنتدى دور منصات التواصل الاجتماعي في تسهيل محاربة الإرهاب والتطرف، وذلك بحضور العديد من القادة وصناع القرار والمفكرين من مختلف دول العالم.

 

محاربة التطرف والإرهاب

ويستضيف ملتقى مغردون 2017 في نسخته الخامسة رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب، ووزير الخارجية السعودية الدكتور عادل الجبير، ومعالي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، ورئیس السیاسة العامة والعلاقات الحكومیة لشركة تویتر في قطاع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جورج سلامة، ومدير سياسات فيسبوك في المملكة المتحدة و الشرق الأوسط وأفريقيا سيمون ميلنر، وعدد من القادة والمؤثرين.

 

 

محاور النقاش

ويتمحور الموضوع الرئيسي للنقاش حول:

كيفية التأكد من فاعلية شبكات التواصل الاجتماعي في محاربة التطرف والإرهاب.

الآليات التي يستخدمها الإرهاب في استقطاب الشباب ونشر الأفكار المتطرفة والهدامة.

كيفية مواجهة سوء استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وعواقب ذلك.

وسائل الحد من تفشي خطاب الكراهية والأفكار الإرهابية والمتطرفة.

الدور الفعال لنشر السلام والتقارب بين الثقافات والأديان في الحد من الإرهاب، وضرورة التواصل بين الأفراد عبر منصة تويتر وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي.

دور الألعاب الرياضية في نشر الوعي بين الشباب حول هذه القضايا وأهمية المشاركة في الأنشطة الرياضية لزرع الروح الرياضية بين الشباب.

أهمية إبراز القيم الإسلامية في توتير، إلى جانب دور المرأة في هذا المجال.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.