“التليغراف” البريطانية : ترامب من الرياض يدعو المسلمين والعرب لمحاربة الشر

0

 


 

علّقت صحيفة “التليغراف” البريطانية، على خطاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال القمة الإسلامية العربية الأمريكية ، بالقول أنه مثّل دعوة صريحة وواضحة للبلدان المشاركة في محفل الرياض، لتشاركه الحرب التي تخوضها بلاده ضد الإرهاب والتطرف.

 

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن خطاب ترامب ضمن جولته الخارجية الأولى، والتي استهلها بزيارة السعودية، جاء معبرًا عن رغبة واشنطن في استدعاء مساعدة حلفائها في الحرب بين “الخير والشر”، موضحة أن البيت الأبيض لديه قناعة كبيرة بأنه لا سبيل للتغلب على العناصر والكيانات الإرهابية، وعلى رأسها “داعش” وإيران.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن كاتب الخطاب الذي قرأه ترامب أمام ممثلي الدول العربية والإسلامية في الرياض، هو مستشار الرئيس الأميركي ستيفين ميلار، والذي يُعتبر المهندس الرئيس لقرار البيت الأبيض بتقنين الهجرة وعدم السماح لرعايا بعض الدول من دخول الولايات المتحدة.

 

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى عزم ترامب المضي قدمًا فوق أي خلافات تتعلق بحقوق الإنسان، والتركيز على أهمية التعامل مع التهديدات الأمنية، مدللة على ذلك ببعض الأجزاء من خطابه، والتي أكد خلالها أنه لم يأتِ للمملكة للمحاضرات أو شرح كيفية العيش للشعوب العربية والإسلامية، ولكنه أتي لعرض شراكة لبناء مستقبل أفضل.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.