شاهد بالفيديو .. العالم يواجه التطرف من المملكة عبر #المركز_العالمي_لمحاربه_التطرف

0

 


 
 

أهداف عدة وراء تدشين المركز الدولي لمحاربة التطرّف منها مواجهة جذور التطرف والإرهاب، وترسيخ مفاهيم الدين الحق، وهو ما يكمّل مساعي التصدي، وتجفيف منابع الإرهاب والتطرف، والذي يعمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
كما يهدف مركز اعتدال‎ لتصحيح المغالطات وكشف الأخطاء والشبهات وأساليب الخداع.
ويركز مركز اعتدال‎ الذي يرأس مجلس أمنائه ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، على كشف الأخطاء والمزاعم والشبهات وأساليب الخداع التي يروج لها التطرف والإرهاب، وإيضاح المنهج الشرعي الصحيح في قضايا التطرف والإرهاب.
ويقدم مركز اعتدال‎ مبادرات فكرية للعديد من الجهات داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى مبادرات فكرية للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.
وأيضًا، يهدف مركز اعتدال‎ للارتقاء بمستوى الوعي الصحيح للإسلام في الداخل الإسلامي وخارجه وتحقيق المزيد من التأييد للصورة الذهنية الإيجابية عن حقيقة الإسلام عالميًا.
كما يسعى مركز اعتدال‎ إلى تحصين الشباب حول العالم من الفكر المتطرف عبر برامج متنوعة وقائية وعلاجية من خلال تفكيك الوسائل التي يسعى الإرهاب من خلالها لاستقطاب عناصره.
ويهدف مركز اعتدال‎ إلى تقرير منهج الوسطية والاعتدال في الإسلام وتقرير المفاهيم الصحيحة في قضايا عمل التطرف على تشويهها بتأويلاته الفاسدة وجرائمه البشعة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.