الأربعاء استلام راتب برج الميزان والأول في 1439هـ

0

 

 

يترقب المواطنون بشغف يوم الأربعاء المقبل موعد صرف أول راتب في العام الهجري الجديد 1439.

وطبقًا لنظام صرف الرواتب بالأبراج من المقرر أن يتم صرف راتب الموظفين الحكوميين عن برج الميزان في اليوم السابع من شهر المحرم الجاري.

ويوافق موعد صرف راتب المواطنين اليوم الخامس من برج الميزان الذي يصادف يوم الأربعاء 7 محرم 1439هـ – الموافق 27 سبتمبر 2017م.

وطال انتظار الموظفين لراتب برج الميزان نظرًا للفترة الطويلة التي تفصله عن الراتب السابق كما شهد هذا الشهر مناسبات مهمة اقتضت المزيد من النفقات كان أولها عيد الأضحى المبارك ثم بدء العام الدراسي، وانتظام الطلاب في المدارس والجامعات وكذلك احتفالات اليوم الوطني للمملكة.

والمعروف أن برج الميزان هو سابع برج من الأبراج وهو من دائرة البروج وهو برج من الجهة الجنوبية للسماء.

وكانت وزارة المالية اعتمدت قبل عدة أشهر آلية جديدة لصرف الرواتب طبقًا للأبراج الشمسية.

وتقدر قيمة التوفير في بند الرواتب لموظفي القطاع الحكومي بعد تحويلها لنظام السنة الشمسية الجديد نحو 9.83 مليار ريال سنوياً.

وكشفت الإحصاءات الرسمية، في وقت سابق أن مخصصات بند الرواتب من ميزانية العام الماضي بلغت 322 مليار ريال، في حين تسعى وزارة المالية عبر برنامج التحول الوطني لتحقيق 6 أهداف استراتيجية، من أبرزها رفع كفاءة الإنفاق على الرواتب والأجور بحيث تنخفض نسبة الرواتب والأجور من الميزانية من 45% إلى 40%، بحلول عام 2020.

وكانت وزارة المالية قد أوضحت في وقت سابق آلية تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 551 وتاريخ 25 /12/1437 القاضي بأن يتم صرف رواتب موظفي الدولة بما يتفق مع المرسوم الملكي رقم م/6 وتاريخ 12/4/1407، وقد تضمن التعميم الذي أصدرته الوزارة بشأن تعليمات إقفال السنة المالية الحالية تحديد اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي موعداً لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.