موسوعة آثار جازان مبادرة نوعية للاهتمام بتراث المنطقة

0



المواطن – عمر عريبي – جازان :

 أعلن مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني عن قرب إطلاق مشروع موسوعة آثار منطقة جازان.

وقال: سنحتفل بعد مدة بإطلاق المشروع، وسنمضي قدمًا حتى إنجازه ليكون إضافة نوعية للمنطقة وللوطن عموما، موضحا أن الجامعة ستقدم الدعم الكبير ماديا وعلميا لإنجاز الموسوعة.

جاء ذلك خلال رعايته لندوة “آثارنا والمستقبل” بحضور مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجازان المهندس رستم بن مقبول الكبيسي، حيث أدار الندوة الدكتور فيصل طميحي رئيس قسم السياحة والآثار بكلية الآداب والعلوم الإنسانية وشارك بها كل من الدكتور العربي عمارة والمهندس محمد منير، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لملتقى آثار المملكة العربية السعودية الأول الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة.

من جانبه ثمن مدير فرع الهيئة بجازان المهندس رستم الكبيسي ما تبذله الدولة من جهود في سبيل الحفاظ على الآثار، مشيداً بتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية وسمو نائبه يحفظهما الله على عانيتهما بالآثار والحفاظ عليها، كما وجه شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على إعلانه عن مشروع “موسوعة آثار جازان” مثمنا دور جامعة جازان في إنجاح فعاليات هذا الملتقى.

وشهدت الندوة إطلاق مبادرة أصدقاء الآثار التي تعد أول مبادرة على مستوى المملكة، وتهدف إلى مساهمة أصدقاء الآثار مع الهيئة في حماية المواقع الأثرية والمحافظة عليها.

إلى ذلك كرم مدير الجامعة عدداً من المواطنين الذين بذلوا جهودا في المحافظة على التراث، كما تم الإعلان عن الفائزين بمسابقة “آثار الفوتوغرافية” التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بجازان.

يذكر أن جامعة جازان ستدشن معرضا فنيا الاثنين المقبل في بهو برج الجامعة تزامنا مع انطلاق الملتقى الأول لآثار المملكة الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.  

إقرأ ايضا :


ِشارك  على الفيس  بوك

ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر
ِشارك على تليجرام


“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :


Leave A Reply

Your email address will not be published.