صرف حساب المواطن ل 12 مليون مسجل في البرنامج خلال أيام

60 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 5:56 مساءً
صرف حساب المواطن ل 12 مليون مسجل في البرنامج خلال أيام

صرف حساب المواطن ل 12 مليون مسجل في البرنامج خلال أيام، حيث تستعد البنوك لصرف مبالغ الدعم المستحقة لنحو 12 مليون مواطن ومواطنة سجلوا «لحساب المواطن»، علمت «اليوم» من مصادرها، أن الصرف لــ«حساب المواطن» سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتزايدت في الآونة الأخيرة التساؤلات حول مغزى الرسائل التي استقبلها المواطنون المشتركون في حساب المواطن، كما تم تداول أخبار صحفية بشأنها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر».

وأوضح المدير العام لبرنامج حساب المواطن السعودي علي راجحي بشأنها أن الرسائل التي استقبلها المواطنون المشتركون في حساب المواطن كانت من أجل دعوتهم للتأكد من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بهم وأهمية ربطه بالطلب في برنامج حساب المواطن، مفيدا بأن تلك الرسائل دورية ويتم إرسالها للمواطنين.

وكان برنامج حساب المواطن قد بدأ اعتبارا من يوم 23 أكتوبر الماضي في ربط الحسابات البنكية لكافة أرباب الأسر، والتابعين المسجلين به سابقا.

وبدأت عملية ربط الحسابات البنكية للمستحقين من خلال رسالة نصية على الهواتف الجوالة تم إرسالها إلى عدد من المتقدمين على حساب البرنامج، تفيد بأنه تم التحقق من حساباتهم البنكية، وربطها بطلباتهم في البرنامج.

وجاء حساب المواطن متزامنا مع سلسلة الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي أعلنت عنها المملكة خلال إعلان ميزانية المملكة العربية السعودية لعام ٢٠١٧، ليكون حساب المواطن خط دفاع ضد أي معاناة قد تقع على كاهل محدودي الدخل جراء الإصلاحات الاقتصادية المزمعة.

وتشمل الفئات المستهدفة التي ستخضع لبرنامج حساب المواطن، خمس فئات كما حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ممن سيشملهم البرنامج، بالإضافة إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي والذين سيشملهم البرنامج تلقائياً دون تسجيل من خلال قاعدة بيانات الوزارة، وهم الأفراد المستقلون، وحاملو بطاقات التنقل، والأم السعودية التي تزوجت من أجنبي، بالإضافة إلى الأسر السعودية، صرف حساب المواطن ل 12 مليون مسجل في البرنامج خلال أيام

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سبق 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.