1.5 مليون وحدة سكنية خلال السنوات القادمة

0

1.5 مليون وحدة سكنية خلال السنوات القادمة

ضمن توقعات وزير الاسكان ان تسهم المبادرات الجديدة التي تطرحها وزارة الاسكان باستمرار في ارتفاع أعداد الوحدات السكنية التي يحتاجها السوق والتي من شأنها ان تنهي المشاكل التي تخص المواطنين من ايجار ومعاناة بين طرفي الايجار .

 

 

هذا وأضاف الحقيل خلال لقاء المقعد الذي استضافته قاعة صالح التركي بالمقر الرئيسي للغرفة عن أكثر من 80 فرصة استثمارية مقدمة للقطاع الخاص والتي تهدف للمساهمة في تحقيق أهداف الوزارة الرامية إلى توفير 1.5 مليون وحدة سكنية خلال السنوات الخمس المقبلة .

 

وأكد  وزير الإسكان أن الوزارة تقدم حزمة من الحوافز للمستثمرين والمطورين بهدف تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتقسم الحوافز إلى ثلاث شرائح.. فالبنسبة للأراضي الحكومية تعد الدفعة المقدمة مقابل الضمان البنكي مع التعهد بالشراء لجزء من الوحدات المتبقية بعد انتهاء المشروع والضمانات والتسهيلات البنكية .

 

وبالنسبة لأراضي القطاع الخاص ستكون هناك استثناءات تتمثل في منح معامل بناء أعلى، وضمان الشراء لجزء من الوحدات والتعهد بالشراء لجزء من الوحدات المتبقية بعد انتهاء المشروع، وتشارك الوزارة في تطوير البنية التحتية على الأراضي الخاضعة لرسوم (الأراضي البيضاء).

Leave A Reply

Your email address will not be published.