Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حساب المواطن بالصور خطوات تقديم اعتراض على مبالغ الدعم 

0

متابعة لأهم أخبار حساب المواطن حيث عقب صرف مستحقات البدل للمواطنين والتي بدأت أمس الخميس صباحا حيث اعترض الكثير من المواطنين على المبالغ التي تم صرفها لهم حيث وضحت ادارة حساب المواطن انة يمكن للمواطن تقديم اعتراض عن حالة الطلب وحالة الصرف ولكن ضمن شروط محدوده في حال وجود أي اعتراض على قيمة الاستحقاق يمكن لمستفيدي ⁧حساب المواطن⁩ تقديم شكوى بعد 5 أيام من تاريخ الصرف تابع الشروط ومواعيد تقديم الاعتراض يذكر أن فترة السماح بتقديم شكوى لمن تم تأهيلهم وإيداع قيمة الدعم في حساباتهم البنكية، هي ثلاثة أشهر من كل دورة استحقاق.

 

خطوات تقديم اعتراض .

أولا يتوجب عليك الدخول الى حسابك في البوابة الالكترونية على الموقع الرسمي لحساب المواطن.

 

 

ثانيا تسديل الدخول الى الحساب الخاص بك في حساب المواطن.

 

 

الضغط على القائمة الخاصة “دراسة الأهلية”

 

في هذة القائمة تجد ما هي الأسباب التي أدت إلى عدم تؤهلك في برنامج حساب المواطن، واذا رغبت في الاعتراض علي النتيجة، يمكنك ذلك عن طريق الضغط على اختيار “تقديم اعتراض” واتباع الخطوات اللازمة ورفع الملفات المطلوبة منك .

 

بعد تقديم اعتراضك سيتم النظر في حالتك إما أن يتم قبول إعتراضك أو يتم رفضه، فـ في حالة قبول اعتراضك سيتم تعويضك عن مستحقاتك بأثر رجعي يصل لمدة أقصاها خمسة أشهر، أما في حالة رفض اعتراضك يمكنك المحاولة أكثر من مرة ما دمت في فترة السماح بالاعتراض ومدتها 3 أشهر .

 

هذا ومن جهة أخرى  أظهرت الأرقام الرسمية لحساب المواطن، عدم استحقاق 18% من المسجلين للدعم، حيث تم إيداع ملياري ريال في الحسابات البنكية لـ82% من المسجلين فقط، تمثل الدفعة الأولى من قيمة دعم «حساب المواطن» للمستحقين عن شهر ديسمبر ووفقا البيانات المعلنة أمس، شملت الدفعة الأولى قرابة 3 ملايين أسرة وفرد مستقل، بإجمالي 10.6 ملايين مستفيد، مشيرة إلى أن 50% من الأسر حصلوا على الاستحقاق الكامل بمعدل 938 ريالا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة. وبناء على البيانات يبلغ متوسط ما حصل عليه المستفيد الواحد نحو 188.68 ريالا.

 

اضغط هنا للدخول الى حساب المواطن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.