صندوق التنمية العقاري كل ما يخص المنتفعين بخصوص القرض المعجل

0

صندوق التنمية العقاري كل ما يخص المنتفعين بخصوص القرض المعجل

يهتم سبق 24 بأهم الأخبار التي تخص الصندوق العقاري بالتعاون مع الاسكان الخاص بالصندوق العقاري حيث اعلنت وزارة الاسكان في 15 من الشهر الحالي عن مجموعة من الاسماء المستفيدة من الصندوق العقاري الا ان الموظفين لم تكن التعليمات الخاصة بتسليم القرض قد وردت تابع التفاصيل .

مرحلة القرض الحَسَن :

افاد عدد من المواطنين انة تم إحالة المستفيدين للبنوك لإنهاء إجراءات القروض بَدلاً من فروع الصندوق بأنها إنهاء لفترة القروض الحَسَنَة، وبداية مرحلة جديدة سيدفع فيها المواطن فوائدَ عالية للبنوك على هذه القروض.

ووصف المتحدثون في البرنامج التلفزيوني قرار وزارة الإسكان بـ”الخطأ الكارثي”، مؤكدين أن البنوك سيكون لها شروط صعبة، ولن يستفيد منها جميع المواطنين؛ نَظَراً لارتفاع فوائد البنوك، واصفين القرار بأنه “إعدام للمواطن”، وتحويله من مستفيد إلى متضرر.

من أين تأتي موارد الصندوق العقاري :

إن “صندوق التنمية العقارية استمر في دعمه للمواطنين طوال السنوات الماضية؛ إذ جرى إقراض أكثر من 20 ألف مستفيد ممن صدرت لهم موافقات خلال العام الماضي”.

وأشار وزير الإسكان الذي لم يتطرق إلى التوجُّه الجديد لوزارته بتحويل تسليم القروض من فروع الصندوق إلى البنوك، إلى أن الصندوق عبر الشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، أعلن عن إطلاق 85 ألف منتج تمويلي مدعوم من الدولة لمن هم على قوائم الانتظار كمستهدفين للعام 2017.

هل فقد المواطنين الثقة بالوزارة :

ردَّ “الحقيل” على هذا الأمر بقوله: إن “المواطن لم يفقد الثقة في وزارة الإسكان”، مؤكداً أن الوزارة تعمل من خلال إطلاقها العديد من البرامج والمبادرات على توفير السكن الملائم للمواطنين.

 

هل تم رفع دعوى ضد الإسكان ؟

عصام المعوض المحامي رفع دعوى ضد وزارة الإسكان في ديوان المظالم وذلك للمطالبة بحصول موكليه على القروض لمن صدرت لهم الموافقة قبل عام 1432هــ  .

وطالب “المعوض”، ضمن حديث تلفزيوني بحقوق موكِّليه ممن صدرت لهم موافقة من صندوق التنمية العقاري بصرف مبلغ 500 ألف ريال لكل متقدم، مصدَّقة من وزارة المالية إلى حساب الصندوق لدى مؤسسة النقد.

تابعونا على صفحة سبق 24 على تويتر لأهم الأحداث والأخبار حول الممكلة العربية السعودية 

Leave A Reply

Your email address will not be published.