Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نظام نور يفتح تسجيل رياض الأطفال 1441-1440 من خلال حساب ولي أمر

حول آخر ما ورد في الاخبار المتعلقة بمسألة موعد تسجيل الطلاب في الروضات الحكومي المعتمدة لدي وزارة التعليم السعودي.

كانت الإدارة العامة للطفولة المبكرة خرجت بتصريح جديد لها أفادت فيه عن فتح رابط موقع نظام نظام نور لتسجيل رياض الأطفال 1440-1441 في الروضات الحكومية اليوم الأحد الموافق 9-8-1440 هجرياً، بعد إتمام كافة الإجراءات والتحديثات اللازمة في البوابة الإلكترونية “نور”.

فقد تقرر أن يكون موعد تسجيل رياض الأطفال 1440 – 1441 هجرياً لكافة المراحل التعليمية الثلاثة للطفولة المبكرة بدء من يوم الأحد الموافق 21 ابريل 21 ابريل 2019.

جدير بالذكر أن الوزارة التعليمية السعودية كانت قد بينت الأعمار التى يمكنها التسجيل في رياض الاطفال للعام الدراسي 1441/1440 هجريا عبر موقع نظام نور الإلكتروني كالآتي:

المستوي (1) من التاريخ 4 محرم 1437 إلي 3 محرم 1438 هجرياً، و المستوي (2) من التاريخ 4 محرم 1436 إلي 3 محرم 1437 هجرياً، المستوي (3) من التاريخ 4 محرم 1435 إلي 3 محرم 1436 هجرياً.

إذ من المقرر أن يتم فتح الرابط الإلكتروني لتسجيل رياض الاطفال عبر نظام نور للعام الدراسي الجاري 1440/1441 هجرياً في خلال الأيام القليلة المقبلة، كما شددت الإدارة العامة للطفولة المبكرة علي ضرورة إتخاذ أولياء الأمور الإستعدادات اللازمة من أجل إنجاح عمليات تسجيل الأبناء في الروضات.

إذ أوضحت أن أول الإستعدادات الواجب تنفيذها من قبل أولياء الأمور هي القيام بفتح وإنشاء حساب ولي أمر في الموقع الرسمي لبوابة نظام نور وتفعيله.

وكما عودتنا الوزارة التعليمية السعودية بتسهيل تنفيذ أي قرارات تتخذها في العملية التعليمية، أوضحت الوزارة

طريقة تسجيل رياض الأطفال 1441 عبر نظام نور بشرح مبسط عن طريق إتباع الخطوات أدناه:

1- أولاً يجب علي أولياء الامور الولوج إلي رابط موقع نظام نور الرسمي ومن ثم البحث عن أيقونة تسجيل ولي أمر جديد والنقر عليها.

2- علي ولي الأمر أن يدخل الرقم الخاص بسجله المدني، ومن ثم كتابة إسم من إختيارك “يوزر نيم” للدخول به إلي بوابة نور الإلكترونية فيما بعد، وهو ما وفرته الوزارة التعليمية في دليلها الإرشادي الكامل لطريقة فتح حساب ولي أمر.

3- بعد النجاح في الخطوات السابقة ، جاء دور الخطوة التالي وهي التأكد من الحساب الذي تم إنشاءه منذ قليل فيجب أن تقوم بتسجيل الدخول إلي بوابة نظام نور بواسطة البيانات التى أدخلتها في الخطوة الماضية عن طريق كتابة أسم المستخدم ورمز المرور ومن ثم كتابة رمز التحقق الظاهر أمامك , ومن ثم النقر علي تسجيل الدخول.

4- بعد تسجيل الدخول بنجاح إلي النظام إبحث عن الأيقونة التى تحمل مسمي (تسجيل الأبناء) ومن ثم انقر عليها، ستلاحظ أن هناك تنبيه يفيد أن الموافقة ستكون بناءاً علي أسبقية التسجيل.

5- وبعد إتمام الخطوة السابق يجب النقر علي أيقونة (تسجيل طالب جديد)، من ثم إختيار صلة القرابة عليك أن تختار (أب).

6- ومن ثم يجب إدخال تاريخ الميلاد الخاص بالطفل، سوف تظهر أمامك الآن جداول مدون بها أسماء الروضات المتاح التسجيل فيها عبر نور، وأيضاً سوف يكون بإمكانك التعرف علي الشواغر في الروضة ومدي استيعابها للطلاب الجدد.

8- وبعد ذلك يجب ان يقوم ولي الأمر بالنقر علي التعهد والإقرار ، والرجوع إلي الصفحة الخاصة بـ “تسجيل الأبناء” إذ هي الصفحة التى يتم فيها ظهور حالة الطلب المرسل ما إذا كان تم قبوله أو رفضه، وفي هذه المرحلة لا يمكن لولي الامر أن يقوم بحذف هذا الطلب أو إجراء أية تعديلات عليه لمروره بمرحلة المعاجلة.

وهنا يجب علي ولي الأمر أن يقوم بالنقر علي أيقونة الطباعة الخاصة بـ “الكشف الطبي بطفل الروضة من نظام نور” وبعد ذلك يقوم بإصطحاب طفله إلي المركز الصحي الحكومي الأقرب له وإحضار الملف الشامل، وهو ملف يتم شراؤه من أي مكتبة، يتم فيه تسجيل كافة بيانات الطفل بالإضافة إلي صورتين شخصيتين للطفل، وعدد صورة واحدة من شهادة التعطيم الخاصة بالطفل، وبطاقة الهوية الوطنية لوالد الطفل، ومستند إثبات السكن، والملف الورقي الشامل، ومن ثم إرفاقها إلي الروضة المقصود إلحاق الطفل بها.

ولضمان التسجيل بنجاح علي أولياء الأمور معرفة أسم الروضة قبل البدء في عملية التسجيل، إذ ستكون أولوية الشواغر وفقاً لأسبقية التسجيل الصحيح.

كما أعلنت الوزارة ترحيل الأطفال في المستويين الأول والثاني للعام الدراسي الجاري 1439/1440 بشكل تلقائي دون أي تدخل من أولياء الأمور وبذلك لا يلزم القيام بتسجيل جديد لهم.

يأتي ذلك متابعة لما أعلنته الإدارة العامة للطفولة المبكرة التابعة للوزارة التعليمية السعودية منذ أيام، بدعوة جميع أولياء الامور للإستعداد بـ “تسجيل أبنائهم في الروضات” من خلال إلزام الاب بإنشاء وفتح حساب ولي أمر في موقع نظام نور وإتمام التفعيل، ومن ثم تحديد أسماء عدد من الروضات المقصود إلحاق الطفل بها والتسجيل فيها بناءاً علي الشواغر المطروحة في كل روضة.

رابط موقع نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1441/1440

وللراغبين بالدخول إلي رابط نظام نور الإلكترونية لإتمام عملية تسجيل رياض الاطفال 1440 بمراحل الطفولة المبكرة يمكنهم ذلك عبر الولوج من هنا.

Comments are closed.