الضمان الاجتماعي … توضيح هام عن موعد استئناف صرف المساعدة المقطوعة لمتقدمي طلبات 1439

34٬401 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 1:38 صباحًا
الضمان الاجتماعي … توضيح هام عن موعد استئناف صرف المساعدة المقطوعة لمتقدمي طلبات 1439

سبق 24 – متابعات

ضمن متابعات موقع سبق 24 لآخر أخبار ومستجدات الضمان الاجتماعي في المملكة، ننقل إليكم آخر المستجدات حول صرف المساعدة المقطوعة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المسجلين على قوائم انتظار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

حيث ينتظر الآلاف من مستفيدي الضمان قيام الوزارة باستئناف صرف مبالغ المساعدات المالية المقطوعة، وذلك بعد توقف أكثر من 6 شهور منذ آخر الدفعة تم الصرف لها في جمادي الآخر 1440، حيث مازالت قوائم انتظار الصرف متوقفة لمتقدمي المقطوعة في شهر 2 من العام 1439.

وفي تعليقها على أسباب توقف الصرف التي يتم تدوالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قالت الوزارة بأنه لا يوجد قرار بوقف الصرف، مشيرة إلى أن الصرف سيتم خلال الأيام المقبلة، دون أن تحدد الوزارة أي موعد للصرف.

وكان عدد من رواد موقع التغريد الاجتماعي تويتر قد تداولوا عدد من الأنباء تفيد إلغاء برنامج المساعدة المقطوعة بحسب اللائحة التنفيئية للضمان التي تم الإعلان عنها في وقت سابق هذا العام، الأمر الذي نفته الوزارة بالمجمل.فيما ناشد العديد من المواطنين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتعجيل في صرف المقطوعة، حيث أعرب العديد منهم عن ثقتهم في القيادة الحكيمة في تلبية أمالهم وتطلعاتهم.

جدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أتمت إيداع معاش الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين من الضمان، وذلك لشهر ذي الحجة 1440، والتي شملت بدل غلاء المعيشة وبدلات الكهرباء والغذاء وبرامج الدعم المساند الأخرى.

رابط مختصر