الضمان الاجتماعي .. حقيقة إلغاء وإيقاف برنامج المساعدة المقطوعة عن المستفيدين

2٬702 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 11:21 صباحًا
الضمان الاجتماعي .. حقيقة إلغاء وإيقاف برنامج المساعدة المقطوعة عن المستفيدين

ضمن متابعات موقع سبق 24 لآخر أخبار ومستجدات الضمان الاجتماعي في المملكة، تداولت عدد من المغردين عبر توتير أنباء تفيد بإلغاء برنامج المساعدة المقطوعة بحسب اللائحة التنفيذية للضمان التي تم الإعلان عنها في وقت سابق هذا العام، وعلقت الوزارة عبر حساب خدمة العملاء بتويتر بنفي تلك الأنباء بشكل قاطع، نافية بشكل جازم وجود اي قرار بوقف أو إلغاء المساعدة المقطوعة.

وفي تعليقها على أسباب توقف الصرف التي يتم تدوالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قالت الوزارة بأنه لا يوجد قرار بوقف الصرف، مشيرة إلى أن الصرف سيتم خلال الأيام المقبلة، دون أن تحدد الوزارة أي موعد للصرف.

وينتظر الآلاف من مستفيدي الضمان قيام الوزارة باستئناف صرف مبالغ المساعدات المالية المقطوعة، وذلك بعد توقف أكثر من 7 شهور منذ آخر الدفعة تم الصرف لها في جمادي الآخر 1440، حيث مازالت قوائم انتظار الصرف متوقفة لمتقدمي المقطوعة في شهر 2 من العام 1439.

يشار إلى أن وسوم احتفال المواطنين باليوم الوطني السعودي 89 قد شهدت آلاف المناشدات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله ، وولي عهده الامير محمد بن سلمان لصرف المساعدات المالية المقطوعة، حيث أعرب المناشدين عن عن ثقتهم في القيادة الحكيمة في تلبية أمالهم وتطلعاتهم، نظرا لاحتياجهم الشديد لها بسبب الظروف المعيشية التي يعيشونها والتي وصفوها بالصعبة.

رابط مختصر