الضمان الاجتماعي .. حسم الجدل حول توقف برنامج المساعدة المقطوعة

في أعقاب العديد من الأنباء التي تم تداولها بشكل واسع عبر تويتر، والتي تتحدث عن إيقاف برنامج المساعدة المقطوعة التي يتم صرفها لمستفيدي الضمان الاجتماعي، خرجت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تصريح جديد لها أوضحت فيها الجدل السائد حول وقف صرف المقطوعة.

جاء ذلك من خلال تويتة عبر تويتر، نفت فيه الوزارة إيقاف أو توقف صرف المساعدة المقطوعة، مشيرة إلى أن التقديم مازال متاحاً للذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق المالي وفقاً لما جاء في اللائحة التنفيذية للضمان الاجتماعي للعام 1441/1440.

الضمان الاجتماعي .. حسم الجدل حول توقف برنامج المساعدة المقطوعة

وتعود الأسباب الذي أدت إلى انتشار العديد من الأنباء المغلوطة حول المساعدة المقطوعة، بسبب تأخر صرف المساعدات المقطوعة منذ أكثر من 10 شهور، دون تحديد أسباب واضحة لذلك، حيث اكتفت الوزارة بالرد من خلال حساب خدمة العملاء عبر تويتر داعية المستفيدين للانتظار حتى يتم الصرف.

والجدير بالذكر أن برنامج المساعدة المقطوعة، هو إحدى البرامج المساندة التي تقوم عليها وزارة العمل والتنمية، وذلك لدعم الأسر محدودة الدخل وفق لعدد من الشروط، حيث من الممكن أن يستفيد من البرنامج المشمولين من الضمان الاجتماعي، بالإضافة، إلى غير المشمولين بالضمان من أصحاب الظروف الصعبة.

Comments are closed.