الضمان الاجتماعي | استعلام أسماء المنتفعين من صرف المساعدة المقطوعة الدفعة الجديدة 1441

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن اعتزامها استئناف صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالمملكة، وذلك بعد توقفها قرابة العام، وجاء ذلك بعد تحول حالات العديد من متقدمي طلبات المقطوعة إلى “قائم” الأمر الذي يبشر بقرب إيداعها في حسابات المنتفعين البنكية خلال الأسبوع الجاري.

وقالت عدد من المصادر بأن الصرف لدفعة شهر ربيع الآخر 1441 الحالي، سيشمل عدد من المتقدمين المسجلين على قوائم الانتظار في شهري 2 و 3 من عام 1439، وذلك بحسب الآليات المتبعة للصرف خلال الدفعات السابقة والتي كان آخر في شهر جمادي الآخر من عام 1440.

وأتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إمكانية معرفة واستعلام أسماء المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة من خلال تتبع حالة الطلب، وذلك من خلال الاتصال على الرقم 19911 والحصول على رقم الطلب، وأمكانية الاستعلام الإلكتروني من رابط استعلام الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب وبالسجل المدني.

يشار إلى أن برنامج مقطوعة الضمان الاجتماعي هو إحدى البرامج الداعمة التي تم تخصيصها للمنتفعين من الضمان وغيرهم من أصحاب الدخل المحدود، وهي علارة عن مبلغ مالي مقطوعة يتم صرفها كمساعدة كل عام أو كل عامين بحسب ضوابط وقواعد الصرف التي تم إقرارها في اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي.

وتسهيلا على الراغبين في معرفة واستعلام حالة طلب عن المساعدة المقطوعة يمكن الوصول إلى الرابط المخصص لذلك عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر الرابط من هنا.

Comments are closed.