سحب تأدية الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة لشهر جمادي أول 1441 وموعد الصرف

2٬077 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 11:39 مساءً
سحب تأدية الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة لشهر جمادي أول 1441 وموعد الصرف

تمهيد لصرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر جمادي الأولى 1441، أتمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سحب تأدية معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين من خلال سجل المستفيد الشهر بالبوابة الإلكترونية للوزارة، والذي يبين قيمة المبالغ المستحقة من الخدمات الضمانية والتي سيتم إيدعها مطلع الشهر الهجري الجديد.

ومن المقرر أن يكون موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي يوم الخميس 29 ربيع الآخر 1441 هـ، ولك وفقا للوائح الصرف المعمول بها في وزارة العمل والتنمية، بحيث تشمل مبالغ خدمة الضمان والبرامج المساندة مثل دعم الكهرباء والسلة الغذائية، وبدل غلاء المعيشة وغيرها وفقا للاستحقاق الشهري للمنتفعين.

ويستفيد من خدمات الضمان أكثر من 920 ألف مستفيد ومستفيدة في مختلف مناطق المملكة، حيث يتم تخصيص ما يقارب 2 مليار ريال شهريا كا استحقاق دعم للمسجلين المعتمدين لدى وزارة العمل والتنمية.

ومن المقرر أيضا، أن تستأنف الوزارة صرف المساعدة المقطوعة للمستفيدين المسجلين في قوائم انتظار الوزارة، والذين تقدموا على طلبات المساعدات المالية المقطوعة في عام 1439، حيت وصلت أسماء المستفيدين الذين تم الصرف لهم حتى تاريخ 15/03/1439، حيث يتوقع ان تبدأ حالات المستفيدين الذين سيتم لهم الصرف خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيداً للصرف.

المساعدة المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني

ويمكن للمستفيدين تتبع حالة طلباتهم في أواخر الشهر الحالي، من خلال الاتصال على الرقم 19911 أو من خلال الوصول إلى رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني ورقم الطلب، ويمكن الولوج إلى رابط استعلام عن المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1441 من هنا.

رابط مختصر