الضمان الاجتماعي: صرف المعاش والمساعدة المقطوعة لشهر جمادي الآخر 1441

تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في إيداع المعاشات الضمانية في حابات المستفيدين البنكية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 26 يناير 2020، وذلك لشهر جمادي الآخرة 1441، بحيث تشمل كافة مبالغ المعاشات الشهرية للمستفيدين القائمين وبدل غلاء المعيشة والدعم المساند.

وبحسب الآليات التي تعتمدها وزارة العمل التنمية في مواعيد الصرف، فإن الصرف تم تحديده في الأول من كل شهر هجري وفقاً لتقويم أم القرى،وقد يتم تقديمه وتأخيره وفقاً للإجازات الأسبوعية، ففي حال صادف الأول من الشهر يوم الجمعة يتم الإيداع يوم الخميس، وفي حال صادف الأول من الشهر يوم السبت يتم الإيداع يوم الأحد.

وكانت وزارة العمل والتنمية قد أتاحت للمستفيدين والمستفيدات إمكانية الاطلاع على السجل الإلكتروني للمدفوعات، والتي يتم من خلاله الاطلاع على كافة المبالغ المستحقة والتي سيتم إيداعها في حسابات المستفيد، بحيث يكون المستفيد على دراية بقيمة المبلغ المالي المستحق له، بالإضافة إلى مبالغ الدعم المساند والذي يشمل بدل غلاء المعيشة ودعم الكهرباء ودعم السلة الغذلئية وما إلى ذلك.

الضمان الاجتماعي المقطوعة

من جانب آخر، ازادات تساؤلات المستفيدين عن موعد صرف المساعدة المقطوعة للدفعة الجديدة، وهو الأمر الذي أكدت عليه الوزارة بشكل متكرر أنه لا يوجد موعد محدد للصرف،داعية المستفيدين للانتظار حتى يتم اعتماد حالات الصرف، بحيث يمكن للمشمولين في الدفعات المقبلة الاطلاع على حالتهم من خلال آليات الاستعلام المحددة من قبل الوزارة.

يمكن للمستفيدين استعلام حالة طلب المساعدة المقطوعة من خلال الخدمات الإلكترونية للوزارة وفقا للخطوات التالية:

  • يجب على المستفيد أن يكون لديه رقم الطلب، وفي حال عدم وجوده يمكن الحصول عليه من خلال الاتصال على الرقم 19911، ومن ثم الضغط على الأرقام 1->2->1->2 على التوالي، ومن ثم إدخال برقم الهوية وتاريخ الميلاد، وتسجيل رقم الطلب الذي يتم تزويده به.
  • يجب الدخول إلى رابط استعلام المساعدات المقطوعة -المرفق بالأسفل-
  • إدخال رقم الطلب ورقم السجل المدني والاطلاع على حالة الطلب.

يمكن الولوج إلى رابط استعلام عن المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني لمستفيدي الضمان الاجتماعي عبر الرابط

Comments are closed.