تسجيل دخول منظومة التعليم الموحد وبوابة عين الافتراضية التعليمية

296 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 مارس 2020 - 4:22 صباحًا
تسجيل دخول منظومة التعليم الموحد وبوابة عين الافتراضية التعليمية

متابعة لآخر التطورات والمستجدات الواردة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، كشفت التعليم في آخر بيان لها حول منظومة التعليم الموحد التي تم تدشنها من أجل استمرار عمليات التعليم في مختلف مدارس المملكة لكافة الطلاب والطالبات.

على أن التسجيل في المنظومة التعليمية الجديدة وبوابة عين التعليمية الوطنية ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد المقبل والذي يوافق 20 رجب 1441.

وقالت الوزارة بأنها قد أتمت كافة الاستعدادات والتعديلات والتحديثات على النظام من أجل استيعاب أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وذلك من أجل تعيز التواصل بين الطلاب والمعلمين من خلال منصة التعليم الموحدة الجديد، وتعزيز المدرسة الافتراضية من أجل مواصلة المسيرة التعليمية بكفاء عالية.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة على كافة الأصعدة والجهات العليا من أجل الحفاظ على مواصلة التعليم رغم الظروف الراهنة التي تمر بها المملكة في التحديات التي تواجهها من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات.

الأمر الذي أدى إلى تعليق الدراسة حتى إشعار آخر، والتوجه إلى التعليم عن بعد من خلال وسائل التعليم التفاعلي الذي وفرتها الوزارة والتي تشمل عين بوابة التعليم الوطنية ومنظومة التعليم الموحدة الجديدة.

دليل توضيحي للتعامل مع منظومة التعليم الموحدة عين

وأكدت الوزارة بأنها قد نشرت أكثر من دليل توضيحي من اجل تسهيل التعامل مع البوابة التعليمية الموحدة الجديدة، حيث هناك ثلاثة دلائل منها للطالب ومنها لولي الأمر ودليل آخر للمعلمين.

وذلك من أجل رفع مستوى التعامل مع المنظومة وتعزيز التواصل بين الطالب والمعلم في شرح الدروس وإجراء الاختبارات والتقويمات، في ظل السيناريوهات المحتملة لإكمال الفصل الدراسي الحالي 1441.

من جانب آخر فقد أكدت الوزارة بأن البث المباشر لقنوات عين التعليمية يمكن مشاهدته من خلال القنوات التلفزيونية لـ عين دروس التعليمية، أو من خلال متابعة القناة الرسمية المخصصة عبر موقع مشاهدة الفيديو العالمي “يوتيوب”.

حيث عملت الوزارة على إضافة قنوات أخرى لتشمل أكثر من 19 قناة من أجل تغطية أكبر لكافة المراحل الدراسية.

رابط تسجيل دخول منظومة التعليم الموحد وبوابة عين التعليمية

رابط التسجيل في منظومة التعليم الموحد “عين”

البث المباشر لقنوات عين دروس التعليمية عبر يوتيوب

رابط عين بوابة التعليم الوطنية 

رابط مختصر