هنا .. دخول منظومة التعليم الموحد ورابط تفعيل بوابة المستقبل التعليمية والتسجيل في بوابة عين الإثرائية

322 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2020 - 3:15 صباحًا
هنا .. دخول منظومة التعليم الموحد ورابط تفعيل بوابة المستقبل التعليمية والتسجيل في بوابة عين الإثرائية

بعد أن قررت وزارة التعليم استمرار التعليم المدرسي لكافة المراحل الدراسية في مختلف المناطق السعودية بنظام التعليم عن بعد من خلال منظومة التعليم الموحد التفاعلية، برزت وسائل التعلم الخاصة بالوزارة بشكل كبير في الأوساط التعليمية بين الطلبة والطالبات وحتى المعلمين، حيث يعد رابط بوابة المستقبل التعليمية ورابط بوابة عين الإثرائية بالإضافة إلى قنوات عين التعليمية من أكثر الأمور بحثاً عبر جوجل من قبل اكثر 6 ملايين طالب وطالبة.

وتأتي تلك التحولات التي اتخذتها الوزارة التعليمية السعودية في أعقاب إعلان تعليق الدراسة في مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية، وذلك ضمن التوصيات الصحية التي تم اتخاذها على جميع الأصعدة في المملكة، وذلك من أجل اتخاذ كافة إجراءات السلامة لكافة المواطنين والأسر السعودية، ضمن جملة من الخطوات التدريجية التي يتم متابعتها من قبل الجهات العليا.

التسجيل في بوابة المستقبل التعليمية

فعلت عدد من المدارس الدخول إلى بوابة المستقبل التعليمية من خلال الأنظمة والخدمات الإلكترونية الجديدة للوزارة، وهي تعد مصدر غني وثري بكافة المصادر والموارد الدراسية التي يمكن الولوج إليها من خلال الصفحة الرئيسية للبوابة من خلال إدخال البيانات الأساسية للطالب من خلال شاشة الدخول الرئيسية.

وبحسب ما تم توضيحه من قبل التعليم، فإن الولوج إلى كافة الأنظمة التابعة منصة التعليم الموحدة تتم من خلال بيانات الحساب المعتمدة في نظام نور المركزي التابع للوزارة.

أما في حال لم تفعل المدرسة بوابة المستقبل، يمكن التسجيل فيها من خلال اختيار أيقونة التسجيل واتباع باقي الخطوات من خلال إدخال البيانات والمعلومات الضروية من أجل ضمان إنشاء الحساب بالبوابة.

منظومة التعليم الموحدة تسجيل الدخول

برزت منظومة التعليم الموحد بشكل كبير في أعقاب توصية التعليم باستمرار الطلاب في متابعة دروسهم عن بعد من خلال الأنظمة الإلكترونية والخدمات التعليمية التي تتمثل بمنظومة التعليم التي تضم وسائل متعددة لكافة الطلاب بمختلف مراحلهم الدراسية، بحيث يمكن الولوج إلى المقررات الدراسية والأسئلة الإثرائية ومتابعة الدروس المسجلة في قنوات عين التعليمية والتفاعل مع المعلمين والمعلمات بشكل فعال.

وتعد طريقة الدخول المعتمدة للمنظومة من خلال بيانات الدخول إلى موقع نظام نور المركزي التي اعتاد الطلاب والمعلمين بالدخول إليه من خلال الحسابات المخصصة لهم، حيث تم تطوير التكامل الإلكتروني بين نور والمنظومة للتيسير على العناصر التعليمية من عناء التسجيل وغيره.

تردد شبكة قنوات عين التعليمية

بدأ قنوات عين قبل أسبوعين ببث الدروس اليومية لكافة الطلاب من خلال 20 قناة مخصصة لتغطية كافة المراحل الدراسية،والتي يمكن التقاطها من خلال القمر الاصطناعي عربسات على التردد 12437 عمودي، ولا يوجد حتى الآن تردد لقنوات عبن على النايلسات، فيما تم إتاحة القنوات من خلال موقع يوتيوب والذي سنرفق لكم الرابط المخصص لها.

رابط بث مباشر وتسجيل دروس قناة عين على يوتيوب

كما تم ذكره وإعلانه من خلال الحسابات والقنوات الرسمية لموقع وزارة التعليم، فإنه يمكن للطلاب من مختلف الفئات العمرية متابعة البث المباشر لدروس قنوات عين من خلال اليوتيوب، أو مشاهدة التسجيل في أي وقت يناسب الطالب.

https://www.youtube.com/ientv2

رابط مختصر