تطبيق توكلنا: التسجيل واستخراج تصريح تنقل وقت الحظر بين المدن والمناطق

419 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2020 - 2:55 مساءً
تطبيق توكلنا:  التسجيل واستخراج تصريح تنقل وقت الحظر بين المدن والمناطق

تصدر تطبيق توكلنا للتصاريح الذي تم الإعلان عنه من سدايا محركات البحث جوجل، حيث وصل عدد المسجلين في التطبيق وفقاً للتصريحات الأخيرة للهيئة اكثر من مليون مستخدم،  حيث يوفر التطبيق عدد من المزايا التي من ِشأنها التسهيل والتيسير على المؤسسات والمنشآت من اجل الحصول على تصريح تنقل للعاملين فيها وإدارة التصاريح بشكل إلكتروني.

وقد برزت عدد من التطبيقات في المملكة في ظل الإجراءات المتخذة من أجل تنظيم حركات التنقل في ظل حظر التجول الذي تم إقراره من أجل مجابهة ومكافحة انتشار فيروس كورونا مثل تطبيقات التوصيل وتطبيق أسعفني وتطبيق توكلنا، حيث تم اعتماد تلك التطبيقات من أجل توحيد وتنظيم الإجراءات الإدارية المتعلقة بحركات المواطنين وخروجهم من منازلهم للأسباب الضرورية.

استخراج تصريح تنقل عبر تطبيق توكلنا

ويتيح تطبيق توكلنا في نسخته الحالية إمكانية استخراج التصاريح للجهات الحكومية او منسوبي القطاع الخاص، والعاملين في تطبيقات التوصيل، على أن يتم إصدار التحديثات الأخرى التي ستتيح لكافة المواطنين والمقيمين من استخراج التصاريح من خلال الهاتف المحمول بشكل ميسر وسهل، كما يقدم التطبيق المعتمد من وزارة الصحة تعليمات وأخبار حول فيروس كورونا وأساليب الوقاية منه.

تطبيق توكلنا تسجيل

بحسب التعليمات التي تم نشرها في حساب توكلنا على تويتر، يجيب تحميل التطبيق من خلال متجر أبل للآيفون ومتجر جوجل بلاي للأندرويد، ومن ثم التسجيل  في التطبيق من خلال إنشاء حساب جديد من الواجهة الأساسية للتطبيق، وإدخال البيانات الاساسية المطلوبة، حيث تتم عملية التفعيل للحساب على رقم الهاتف المستخدم في حساب أبشر.

يجب بعدها على المسجل في توكلنا إتمام الخطوات الأولية من تحديد موقع الإقامة وإتمام الإجابات على الأسئلة الصحية المتعلقة، وتحديد كل من التابعين والمكفولين في نفس مكان الإقامة، ومن ثم الانتقال إلى خانة طلب تصاريح التنقل بين المدن والمناطق وقت الحظر.

روابط تحميل تطبيق توكلنا المعتمد

يمكن لكافة المستخدمين تحميل التطبيق وفقاً لنوع الهاتف المستخدم، كما يمكن الانتقال إلى رابط بوابة التصاريح الحكومية لتطبيق توكلنا من خلال الروابط التالية:

تحميل تطبيق توكلنا من أب ستور للآيفون

لتحميل تطبيق توكلنا من جوجل بلاي للأندرويد

رابط تسجيل بوابة التصاريح الحكومية

رابط مختصر