“أرامكو” كلمة السر في استثمارات المملكة في البنية التحتية الأميركية

0

 


 

أكدت مجلة “واشنطن إكزامينير” الأميركية، أن إعلان المملكة عن استثمارات ضخمة في مجالات البنية التحتية داخل الولايات المتحدة الأميركية، تأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستراتيجية بين البلدين، لافتة إلى أن الإعلان الرسمي عن تلك التحركات الاقتصادية قد يتزامن مع زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشارت المجلة الأميركية إلى أن إسهامات المملكة في مجالات البنية التحتية الأميركية، والتي تصل إلى ما قيمته 40 مليار دولار، غير مسبوقة وتساعد بشكل كبير على تحسين الخدمات في مجالات البنية التحتية بشكل رئيسي داخل الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت “واشنطن إكزامينير” الأميركية، إن شركة “أرامكو” النفطية العملاقة قد تعلن خلال وقت قريب عن توقيع 10 اتفاقيات مع نظيراتها في الولايات المتحدة الأميركية على غرار “هاليبرتون” و”بيكر هيوز”، مضيفة إلى أن عملاقة “النفط” في المملكة ستقوم بمشروعات صناعية مع كيانات عملاقة في هذا المجال مثل “جنرال إليكتريك”.

وأوضحت المجلة أن الاتفاقات التي من المتوقع توقيعها بين “أرامكو” كطرف سعودي مع مختلف الشركات الأميركية في هذا المجال، ستضمن تمكين السعوديين من الحصول على معظم مصادرها من مواد الغاز والبترول من الولايات المتحدة بحلول عام 2021.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.