خبير أميركي لـ”المواطن”: ترامب يستلهم رؤية 2030 في برنامج حكومي

0

 


 

أكد الدكتور تيودور كاراسيك كبير مستشاري مركز “جلف ستات أنالايتكس”‎، أن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمملكة العربية الأسبوع المقبل، ضمن جولته الخارجية الأولى، تحمل أهمية سياسية واقتصادية بالغة لكل من الرياض وواشنطن على حدّ سواء.

وأكد  كاراسيك خلال تصريحات خاصة لصحيفة” قائلا: “إن الهدف الرئيسي لترامب من هذه الزيارة هو مواصلة بناء أول برنامج أميركي على نفس القدر من الأهمية التي تحظى بها رؤية 2030 السعودية”.

وأشار كبير مستشاري مركز “جلف ستات أنالايتكس”‎ في واشنطن، إلى أن اجتماعات ترامب مع قادة دول منطقة الخليج العربي ستحمل أهمية استراتيجية بالغة، كما شدد كاراسيك على أهمية الاجتماعات التي ستشهدها زيارة الرئيس الأميركي في الرياض مع قادة البلدان المسلمة.

ويرى كاراسيك أن اجتماعات الرئيس الأميركي مع قادة الدول الإسلامية في الرياض، سيتضمن مناقشات حول سبل بناء التسامح في المنطقة، إضافة إلى تدعيم جهود مكافحة  الإرهاب والتطرف بأشكاله المتعددة، لافتًا إلى أن ترامب يبحث الوحدة مع الدول المسلمة لمواجهة الحركات المعادية للسلام.

وبسؤاله عما إذا كان موقف ترامب قد تغير عما أظهره إبان حملته الانتخابية، أكد كاراسيك: “الرئيس الأميركي لم يُحدث تغييرًا في نظرته للإسلام، ولكنه يشير إلى أهمية الوحدة ضد أعداء المجتمعات والدول والكيانات التي تشجع على التغيير العنيف في المنطقة”.

ووفقًا لكاراسيك، فإن ترامب من خلال ندائه للقادة المسلمين، فهو يعبر عن آماله في ظهور الأمة الإسلامية على النحو الذي يحب أن يراه، وهو قالب صناع السلام في الشرق الأوسط، ومن ثم مواجهة الإرهاب والتطرف بشكل واضح.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.