هنا شروط وموعد بدء التسجيل لاختبارات رخصة الممارسة المهنية

0

 


 

تبدأ الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، في التسجيل للفترة الأولى لاختبارات رخصة الممارسة المهنية في الفترة من 4 وحتى 15 يونيو المقبل، وذلك في تخصصات (الطب البشري SMLE، طب الأسنان SDLE، أخصائي التمريض SNLE).

وأوضح مدير عام الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي للهيئة، عبدالله الزهيان، أن الاختبارات هي لمن يريد الحصول على رخصة الممارسة المهنية في هذه التخصصات، مشيراً إلى أنه يمكن استخدام النتيجة عند التقديم لبرامج شهادة الاختصاص السعودية.

وأشار إلى أن التقديم سيكون إلكترونياً لمن هم في سنة الامتياز ولديهم خطاب يفيد بذلك أو طلب فرصة تحسينية (لمن هو مصنف مسبقاً ولم يقبل في برامج شهادة الاختصاص)، عبر الرابط التالي من هنا، مضيفًا أنه بالنسبة لمن أنهوا سنة الامتياز وليس لديهم تصنيف مهني فيجب التقديم عن طريق إدارة التصنيف والتسجيل وفق الإجراءات المتبعة نظاماً.

وأوضح الزهيان، أن عدد المحاولات لاجتياز اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة طب الأسنان – SDLE، هي 4 محاولات كل عام، وفي حال تم اجتياز الاختبار  الذي يتضمن 300 سؤال، فيتم إعطاء المتقدم إن رغب (فرصتين) لتحسين الدرجة لغرض المنافسة في القبول لبرامج شهادة الاختصاص السعودية، وتكون صلاحية نتيجة الاختبار خمس سنوات من تاريخ اجتياز الاختبار.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.