Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لينوفو تستحوذ على 51% من حواسب فوجيتسو

0



المواطن – وكالات 

أعلنت عملاقة الحواسيب الصينية لينوفو عن استحواذها على حصة مسيطرة من قطاع الحواسب الشخصية في شركة فوجيتسو.

وحققت لينوفو مؤخراً أعلى عائدات ربعية منذ عامين.

وكانت فوجيتسو قد أعلنت عن فصل قطاع الحواسب الشخصية والمحمولة عن باقي قطاعات الشركة قبل عامين لأنها لا تحقق أداء جيدا للشركة.

وبهذا ستحصل لينوفو على حصة 51% من قطاع الحواسب الشخصية في فوجيتسو مقابل 157 مليون دولار نقداً، وستدفع مبلغا إضافيا يتراوح ما بين 22 و 112 مليون دولار حتى عام 2020 بحسب الأداء والمبيعات والأرباح.

وتعرف لينوفو بمكانتها العالمية في سوق الحواسب الشخصية، ومع هذا الاستحواذ ستوسع سيطرتها لتبعد الشركات الأمريكية عنها مثل hp وديل. وكانت قد نمت شحناتها بنحو 17% خلال الربع الماضي.

الجدير بالذكر أن لينوفو تراجعت مؤخراً للمركز الثاني لصالح شركة hp التي حققت نموا يفوق 13%. وشحنت لينوفو خلال الربع الأول من العام الجاري 12.3 مليون حاسب مقارنة مع hp التي شحنت 13.1 مليون حاسب.

كما أن الحصة السوقية لشركة لينوفو في الربع الأول كانت 20.4 بالمائة مقارنة مع hp التي تفوقت قليلاً ووصلت إلى 21.9 بالمائة. وبشكل عام نمت شحنات الحواسب الشخصية العالمية بنسبة بسيطة 0.6 بالمائة لتصل إلى 60.3 مليون حاسب.

إقرأ ايضا :


ِشارك  على الفيس  بوك

ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر
ِشارك على تليجرام


“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :


Leave A Reply

Your email address will not be published.