سعر آيفون X‬‎ يقود قيمة أبل إلى تريليون دولار

36 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 نوفمبر 2017 - 1:37 مساءً
سعر آيفون X‬‎ يقود قيمة أبل إلى تريليون دولار

المواطن – وكالات

بالرغم من مرور أكثر من شهر ونصف على إطلاق شركة أبل لمجموعة هواتفها الأيقونية، إلا أن سعر آيفون X‎ لا يزال يشغل بال العديد من المستهلكين حول العالم.

وفي سبتمبر الماضي أعلنت أبل أن سعر آيفون X‎ سيكون 999 دولارًا بالنسبة لنسخة 64 جيجا بايت.

أما سعر آيفون X‎ بالنسبة لنسخة 256 جيجا بايت وصل إلى 1149 دولارًا بزيادة قدرها 150 دولارًا، بحسب البيانات المعروضة على موقع الشركة.

وكانت أبل قد كشفت كذلك أن نسخة 64 جيجا بايت من هاتف آيفون 8 ستصل بسعر 699 دولارًا، وفيما يتعلق بهاتف آيفون 8 بلس، فإن نسخة 64 جيجا بايت ستأتي بسعر 799 دولارًا، مع وجود مساحة تخزين أكبر.

وبدأت أبل اليوم تسليم المستهلكين نسختهم الأيقونية من هاتف آيفون X بعد أن فتحت باب الحجز المسبق خلال أكتوبر الماضي.

ويعتبر سعر آيفون X‎ هو الأعلى في تاريخ منتجات الشركة العملاقة، ويتوقع خبراء أن يقود سعر آيفون X‎ قيمة أبل إلى تريليون دولار.

وارتفعت أسهم أبل حوالي أربعة بالمائة يوم الجمعة بعد أن سجلت شركة التكنولوجيا العملاقة أرباحًا تفوق التوقعات في الربع الأخير من السنة المالية، وبددت مخاوف تتعلق بآيفون تن؛ مما شجع محللين على أن يقيموا الشركة عند تريليون دولار.

وفي الهاتف الجديد تم إلغاء خاصية بصمة الإصبع واستبدلت بخاصية التعرف على الوجه التي تُشغل الهاتف بمساعدة كاميرا أمامية بالأشعة تحت الحمراء مسماة (ترو ديبث).

وتعمل الخاصية حتى إذا غير المستخدم مظهره فارتدى نظارة على سبيل المثال، لكنها قد لا تعمل إذا أخفيت أو شوشت بعض الخصائص المميزة للوجه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سبق 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.