بالصور.. كوريا تنكوي بنيران تجاربها النووية.. هبوط أرضي يبتلع 200 شخص

0

بالصور.. كوريا تنكوي بنيران تجاربها النووية.. هبوط أرضي يبتلع 200 شخص



المواطن – محمود نبيل – ترجمة:

كشفت وسائل إعلام يابانية، عن حدوث انهيار في المنطقة التي كانت تستخدمها كوريا الشمالية في إجراء تجاربها النووية بشكل مستمر، وهو ما أودى بحياة 200 شخص على الأقل، وسط تكتم إعلامي من جانب بيونغ يانغ بشكل رئيسي، على خلفية تصاعد وتيرة الصراع مع القوى العالمية بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.
ونقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية، تقريرا صادرا عن شبكة “أساهي” اليابانية، والتي نشرت عددا من الصور لموقع في مدينة بونغ جي ري، والتي تتخذها كوريا الشمالية كموقع لإجراء الاختبارات النووية، وأكدت أن الانهيار الأرضي قد حدث بشكل فعلي في 10 أكتوبر الجاري، وهو ما تسبب في إصابة المئات من العاملين والمواطنين في المناطق القريبة.


وقالت الشبكة اليابانية إن “هناك مخاوف عميقة إزاء أن يكون الهبوط الأرضي قد أسهم في تسريب إشعاعات نووية، من شأنها أن تؤثر بشكل رئيسي على الحياة في كوريا الشمالية والدول المجاورة لها”، مؤكدة أن تلك الكارثة قد تبدو قريبة الشبه بالأحوال التي بدت عليها فوكوشيما عند انفجار مفاعلها خلال الأعوام الماضية.
وفي حديث لأحد المسؤولين في كوريا الشمالية لوكالة أنباء “يونهاب”، أكد أن الكارثة نتجت عن محاولة حفر ممرات في باطن الأرض، في الوقت الذي بدت تلك البقعة من المدينة قد أُضعفت على خلفية التجارب النووية المستمرة التي أقدمت عليها بيونغ يانغ على مدار الأشهر الماضية.


وكان من بين التجارب الأخيرة، إطلاق صاروخ بعيد المدى، يتم تصنيفه على أنه الأقوى من بين كافة التجارب النووية التي أقبلت عليها كوريا الشمالية، بزعامة كيم جونغ أون منذ 2011.
وقال الخبراء إنه في حالة انهيار الأرض بشكل تام، فإن غيوما من الغبار المشع والغاز ستغطي المنطقة، مؤكدين أن مواقع الاختبار قد تم حفرها في منطقة بونغي-ري في عمق جبل مانتاب.
وقال عالم الفيزياء الجيولوجية ون ليان شينغ وفريقه في جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية، “واثقون” من كون تفجيرات تحت الأرض تقع في إحدى البقاع تحت الجبل.

إقرأ ايضا :


ِشارك  على الفيس  بوك

ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر
ِشارك على تليجرام


“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :


Leave A Reply

Your email address will not be published.